ماكرون يؤكد التعاون مع مصر لاحراز تقدم في المصالحة الليبية
آخر تحديث 08:39:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ماكرون يؤكد التعاون مع مصر لاحراز تقدم في "المصالحة الليبية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ماكرون يؤكد التعاون مع مصر لاحراز تقدم في "المصالحة الليبية"

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
القاهرة- أ ش أ

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون : "إن فرنسا ومصر يعملان منذ عدة شهور معا لمعالجة الوضع في ليبيا ; نظرا لأن القضية الليبية تعتبر تحديا أساسيا للاستقرار في البلدين"، مضيفا إن الحوار وثيق بيننا منذ عدة شهور وسمح للبلدين الاتفاق على المواقف والعمل معا". 
 
وأضاف ماكرون -خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس عبدالفتاح السيسي عقب مباحثاتهما التي عقدت بقصر الاتحادية - : "لنا هدفان رئيسيان هما مكافحة الإرهاب ودعم كل الفعاليات الليبية  والأطراف التي تحارب الإرهاب والمصالحة الوطنية الليبية كونها الوحيدة الكفيلة بإعادة  الاستقرار للمنطقة". 

وأوضح الرئيس الفرنسي أنه تم التشاور مع مصر قبل إطلاق فرنسا بعض المبادرات منها مؤتمر "سان كلو" في يوليو 2017 ، مشيرا إلى أنه تم تبادل الآراء عندما جمعت فرنسا مختلف الأطراف الليبية في ربيع 2018 بباريس. 
 
وقال ماكرون  "سوف نعمل على التقدم في تعزيز المصالحة الليبية "، مشيرا إلى أن العمل  يتم بالتعاون مع غسان سلامة ممثل الأمين العام للأمم المتحدة. 

وحول الأزمة السورية أكد الرئيس الفرنسي أن هناك توافقا في وجهات النظر بين مصر وفرنسا فيما يخص الأزمة السورية حيث يؤكدان على ضرورة مكافحة الإرهاب مع الوصول إلى حل سياسي يتم التوصل إليه على مجمل الأراضي السورية ، وفق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 والذي نرغب في تنفيذه مع شركائنا". 
 
وقال  ماكرون "إن مصر وفرنسا عضوان في مجموعة "الاسمول جروب " التي تجمع 7 دول والتي تهدف إلى إيجاد حل سياسي مستدام في الشأن السوري"، مضيفا  "إن العمل سوف يستمر بالشكل الذي قررناه وأثبت قوته". 
 
وأشار ماكرون إلى أن المحادثات ستستمر في الأسابيع المقبلة مع الأمم المتحدة ومع الدول الكبرى في المنطقة لتحقيق التقدم الدستوري والمؤسسي الأساسي المطلوب لضمان استقرار سوريا ،مؤكدا تمسكه بالموقف الذي تبنته الأمم المتحدة والذي نص على عملية انتقال سياسية ومؤسساتية. 
 
وفيما يتعلق بعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين .. أكد الرئيس الفرنسي أنه تم التفكير في إعادة إطلاق عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، قائلا : "إن الطريق المسدود في الوقت الحالي يعتبر قنبلة تهدد المنطقة". 
 
ووجه ماكرون التحية للرئيس السيسي على التزامه بمواصلة الحوار السياسي لحل الأزمة الفلسطينية.. قائلا :"إنني والرئيس السيسي نتطلع للعمل معا لبلورة مبادرات في الشهور المقبلة لحل الأزمة الفلسطينية"، معربا عن تقديره للرئيس السيسي على جهوده في المصالحة الفلسطينية. 
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماكرون يؤكد التعاون مع مصر لاحراز تقدم في المصالحة الليبية ماكرون يؤكد التعاون مع مصر لاحراز تقدم في المصالحة الليبية



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - صوت الامارات
تظهر الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra عام بعد عام بأجمل صيحات الفساتين الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع اختيار الموديلات المواكبة لأجمل صيحات الموضة؛ فلا بد من مواكبة أجدد التصاميم العصرية التي تبرز بألوان كلاسيكية وملونة. وسنطلعك اليوم لمناسبة عيد ميلاد الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، على أجمل فساتين السهرة والصيحات الساحرة التي اختارتها هذا العام. فساتين سهرة ملونة تزداد اختيارات الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra للفساتين الكاجوال والملونة خصوصًا تلك التي تأتي ضيقة؛ وهذا ما شاهدناه من خلال تنوعها في اختيار فساتين سهرة قصيرة مثل التصميم المرجاني الذي تألقت به بأسلوب الكاب من دارAlex Perry . واللافت أن بريانكا شوبرا Priyanka Chopra أكثرت هذا العام من اختيار الفساتين الجريئة التي تأتي صيفية ومطبّعة بالورود على خطى دار‏ ‏Prabal Gurung. كما تأ...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 00:41 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

بايرن ميونيخ يُوضّح حقيقة التعاقد مع يورغن كلوب

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 03:47 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

"مونتينيغرو" يطيح بمدربه الصربي تومباكوفيتش

GMT 20:47 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

"ريال مدريد" يطلب ساديو ماني من ليفربول

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates