الجامعة العربية تنظم اجتماعـًا حول محو الأمية الإثنين
آخر تحديث 14:14:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجامعة العربية تنظم اجتماعـًا حول محو الأمية الإثنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجامعة العربية تنظم اجتماعـًا حول محو الأمية الإثنين

جامعة الدول العربية
القاهرة - صوت الامارات

تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشئون الاجتماعية – إدارة التربية والتعليم والبحث العلمي)، الاجتماع الرابع للجنة التنسيق العليا للعقد العربى لمحو الأمية بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية يومى 26-28 فبراير 2018.

يأتى ذلك فى إطار تنفيذ قرار مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة رقم (636) فى دورته السادسة والعشرين (شرم الشيخ: 29 مارس 2015)، بشأن اعتماد "العقد العربى لمحو الامية وتعليم الكبار(2015-2024)" عقداً للقضاء على الامية فى جميع انحاء الوطن العربى بجميع أشكالها (الأبجدية، الرقمية، الثقافية).

يشارك فى هذا الاجتماع ممثلين عن وزارات التربية والتعليم فى الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامى والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) بالإضافة إلى عدد من الخبراء ومنظمات المجتمع المدنى المعنيين بموضوع محو الأمية.

ويهدف الاجتماع فى يومه الأول إلى متابعة ما تم تنفيذه من توصيات الاجتماع الثالث للجنة التنسيق العليا، وعرض الخطة الإعلامية للعقد العربى لمحو الأمية ومناقشة خطتها التنفيذية، كما تستعرض المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم خلال الاجتماع مشروع الإطار العربى لوصف الحد الأدنى الضرورى من المعارف والمهارات والقيم والاتجاهات للمواطن المتحرر من الأمية، كما سيتم إطلاق صفحة العقد العربى لمحو الأمية على الإنترنت.

وخلال الاجتماع ستقوم الهيئة العامة لتعليم الكبار بجمهورية مصر العربية بعمل عروض تتناول تجربة مصر الخاصة بالنزوح وتعليم وتعلم الكبار فى الوطن العربى والرقمنة ومعايير الجودة الخاصة بتعليم وتعلم الكبار.

كما سيتضمن الاجتماع مناقشة مصفوفة تنفيذ أهداف العقد العربى لمحو الامية بالدول العربية، وإرساء آلية لمتابعة تنفيذ أهداف العقد العربى لمحو الأمية.

ويأتى تنظيم هذا الاجتماع فى إطار الجهود الحثيثة والمتواصلة التى تقوم بها الامانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشئون الاجتماعية – إدارة التربية والتعليم والبحث العلمى) للقضاء على الأمية والنهوض بالتربية والتعليم والبحث العلمى فى الوطن العربى.

وفى اليوم الثانى ستنظم الأمانة العامة بالتعاون مع الشبكة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار احتفالية بمناسبة اليوم العربى لمحو الأمية، والذى سيدعى له نخبة من كبار الشخصيات والأساتذة المهتمين بمحو الأمية فى الوطن العربى وستتضمن الاحتفالية مناقشة عدة محاور منها: (الأمية والعنف والعدالة الاجتماعية، مجتمع المعرفة الرقمية كتمكين وتعليم الشباب، قيم وممارسات المواطنة وقبول الاختلاف والتنوع الثقافى وعلاقتها بتنفيذ الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة 2030)، وستتضمن الاحتفالية عمل نقاش مفتوح لأفضل الحلول والممارسات التى يمكن تطبيقها للقضاء على الامية خلال الفترة المتبقية من العقد العربى لمحو الأمية وتعليم الكبار (2015-2024).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تنظم اجتماعـًا حول محو الأمية الإثنين الجامعة العربية تنظم اجتماعـًا حول محو الأمية الإثنين



GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates