الزعابي يلتقي وزير شؤون عودة اللاجئين الأفغاني
آخر تحديث 09:32:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الزعابي يلتقي وزير شؤون عودة اللاجئين الأفغاني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الزعابي يلتقي وزير شؤون عودة اللاجئين الأفغاني

التقى سعادة عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الامارات لدى للأمم المتحدة في جنيف معالي سيد حسين عليمي بلخي وزير شؤون عودة اللاجئين وإدماجهم في أفغانستان وذلك على هامش الدورة ال 66 للمجلس التنفيذي لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. استعرض اللقاء العلاقات التاريخية بين البلدين والجهود التي تبذلها الإمارات لإعادة الاستقرار والرخاء لأفغانستان في شتى الميادين اضافة إلى البرنامج المتعلق بتعزيز العودة الطوعية للاجئين الأفغان وإعادة إدماجهم في المجتمع الأفغاني. وقال الوزير الافغاني إنه بموجب هذا البرنامج يتم توفير منح نقدية للاجئين الأفغان العائدين من باكستان البالغ عددهم 4 ملايين شخص ومن إيران وعددهم مليون شخص موضحا أن من شأن هذه المنح أن تشكل تكملة لجهود الحكومة الأفغانية لتحسين ظروف مناطق العودة وما يشمل ذلك من تخصيص الأراضي والسكن وتوفير المعيشة .. وأشار إلى أن هذه الحزمة تشمل حوالي 6 ملايين لاجئ أفغاني. وأضاف أن هذا البرنامج يعتبر تتمة لبرنامج الحلول الاستراتيجية للاجئين الأفغان والذي بدأ تنفيذه العام 2012 لدعم العودة الطوعية لهم وإعادة إدماجهم بشكل مستدام وكذلك دعم الدول المستضيفة .. معربا عن أمله في أن تقوم دولة الإمارات بدعم هذا البرنامج. من جانبه أكد سعادة السفير عبيد الزعابي أن دولة الإمارات تقف دوما إلى جانب الشعب الأفغاني الصديق ولم تتوقف عن دعمه سواء في العمل الإنساني أو في مجال التنمية ودعم البنية التحتية لأفغانستان.
جنيف ـ صوت الإمارات

التقى سعادة عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الامارات لدى للأمم المتحدة في جنيف معالي سيد حسين عليمي بلخي وزير شؤون عودة اللاجئين وإدماجهم في أفغانستان وذلك على هامش الدورة ال 66 للمجلس التنفيذي لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

استعرض اللقاء العلاقات التاريخية بين البلدين والجهود التي تبذلها الإمارات لإعادة الاستقرار والرخاء لأفغانستان في شتى الميادين اضافة إلى البرنامج المتعلق بتعزيز العودة الطوعية للاجئين الأفغان وإعادة إدماجهم في المجتمع الأفغاني.

وقال الوزير الافغاني إنه بموجب هذا البرنامج يتم توفير منح نقدية للاجئين الأفغان العائدين من باكستان البالغ عددهم 4 ملايين شخص ومن إيران وعددهم مليون شخص موضحا أن من شأن هذه المنح أن تشكل تكملة لجهود الحكومة الأفغانية لتحسين ظروف مناطق العودة وما يشمل ذلك من تخصيص الأراضي والسكن وتوفير المعيشة .. وأشار إلى أن هذه الحزمة تشمل حوالي 6 ملايين لاجئ أفغاني.

وأضاف أن هذا البرنامج يعتبر تتمة لبرنامج الحلول الاستراتيجية للاجئين الأفغان والذي بدأ تنفيذه العام 2012 لدعم العودة الطوعية لهم وإعادة إدماجهم بشكل مستدام وكذلك دعم الدول المستضيفة .. معربا عن أمله في أن تقوم دولة الإمارات بدعم هذا البرنامج.

من جانبه أكد سعادة السفير عبيد الزعابي أن دولة الإمارات تقف دوما إلى جانب الشعب الأفغاني الصديق ولم تتوقف عن دعمه سواء في العمل الإنساني أو في مجال التنمية ودعم البنية التحتية لأفغانستان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزعابي يلتقي وزير شؤون عودة اللاجئين الأفغاني الزعابي يلتقي وزير شؤون عودة اللاجئين الأفغاني



GMT 15:47 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

إسرائيل استهدفت قاعدة جوية تابعة للحرس الثوري

GMT 15:44 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

قصف إسرائيلي على مواقع عسكرية جنوب سوريا

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 09:53 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

حاكم أم القيوين يفتتح مركز الإمارات الذكي للهجن

GMT 13:50 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

منى زكي تُعلن عن سعادتها بالعمل مِن جديد مع ميرفت أمين

GMT 14:57 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فهود وضباع تتناوب على افتراس ظبية حيّة في جنوب أفريقيا

GMT 18:31 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"غوغل" يحيي الذكرى الـ87 لميلاد الفنانة هند رستم

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"هكذا تكلم الذئب" مجموعة قصصية لـ مصطفى الشيمى

GMT 03:49 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الكرواتي زوران ماميتش يُعرب عن غضبه لأداء لاعبيه

GMT 04:29 2015 السبت ,27 حزيران / يونيو

افتتاح مهرجان "بساط الريح" السادس عشر في جدة

GMT 09:33 2013 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

فيلم عن ويكيليكس يفتتح مهرجان تورنتو في سبتمبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates