بدء التصويت في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية المصرية
آخر تحديث 00:47:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدء التصويت في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية المصرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء التصويت في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية المصرية

الانتخابات البرلمانية المصرية
القاهرة – صوت الإمارات

بدأت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم ، عمليات الاقتراع في المرحلة الثانية والأخيرة من انتخابات مجلس النواب (البرلمان) والتي تستمر حتى الساعة التاسعة مساء على مدى يومين ، وتجري في 13 محافظة هي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والاسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.. فيما يواصل المصريون في الخارج ، اليوم أيضا ، عمليات الاقتراع داخل مقار البعثات الدبلوماسية المصرية في اليوم الثاني والأخير لعمليات التصويت في الانتخابات بالنسبة لهم.

وتمثل انتخابات مجلس النواب ، والتي تجري على مرحلتين ، الاستحقاق الثالث والأخير من خريطة المستقبل السياسية التي أعقبت ثورة 30 يونيو ، لاستكمال بناء المؤسسات الدستورية للدولة.
وانتظم العمل بداخل معظم لجان الاقتراع الفرعية في المواعيد الرسمية لبدء أعمالها ، حيث فتحت أبوابها لاستقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم.

ويبلغ تعداد من لهم حق التصويت في المرحلة الثانية من الانتخابات 28 مليونا و 204 الاف و 225 ناخبا.. ويجري الانتخاب بالنظام الفردي على مستوى 102 دائرة في محافظات المرحلة الثانية ، والتي تضم 222 مقعدا انتخابيا فرديا ، إلى جانب الانتخاب بنظام القوائم على مستوى قطاعين اثنين وهما (قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا) الذي يضم 45 مقعدا انتخابيا و(قطاع شرق الدلتا) الذي يضم 15 مقعدا انتخابيا ، ويتنافس على المقاعد الفردية في هذه المرحلة من الانتخابات 2893 مرشحا.

وينتخب كل ناخب عددا من المرشحين على المقاعد الفردية وفقا لما هو مقرر في دائرته ، والذي يتفاوت من دائرة انتخابية إلى أخرى ، ويتراوح ما بين مقعد واحد إلى 4 مقاعد ، إلى جانب انتخاب إحدى القوائم الانتخابية.

وكان القضاة وأعضاء النيابة العامة وأعضاء الهيئات القضائية المختلفة ، الذين يتولون الإشراف القضائي بصورة كاملة على العملية الانتخابية ، والبالغ تعدادهم نحو 16 ألفا ، قد توجهوا إلى مقار اللجان الفرعية التي يتولون الإشراف على عملية الانتخاب فيها ، حيث تواجدوا داخل تلك اللجان قبل الساعة الثامنة صباحا ، وقاموا بمعاينة مقار اللجان والتأكد من ملاءمتها وتوافر المواد والأدوات اللازمة لبدء الانتخاب وكذلك الكبائن التي يتم التصويت بداخلها.

كما قام القضاة رؤساء اللجان الفرعية بالتأكد من سلامة صناديق الانتخاب وخلوها من أية أوراق وغلقها من جوانبها الأربعة بالأقفال البلاستيكية المرقمة ، وإثبات أرقامها في محضر إجراءات كل لجنة ، وذلك بحضور مندوبي مترشحي النظام الفردي ومندوبي القوائم.

وتجري عملية الاقتراع وسط متابعة من جانب العديد من منظمات المجتمع المدني المحلية والبالغ تعدادها 81 منظمة وجمعية تضم 17 ألفا و 465 متابعا ، إلى جانب 6 منظمات أجنبية ودولية تضم 546 متابعا و 171 مترجما معتمدا ، وكذلك متابعين من 68 سفارة أجنبية لدى مصر ، علاوة على متابعة الالاف من ممثلي الصحافة ومندوبي وسائل الإعلام ووكالات الأنباء المحلية والدولية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء التصويت في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية المصرية بدء التصويت في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية المصرية



GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 18:06 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

لورين ستونر تخطف الأنظار على شاطئ ميامي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

ثياب ميلانيا ترامب تثير ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 19:50 2013 السبت ,23 شباط / فبراير

"سامسونغ سمارت بي سي برو"بمميزات عدة

GMT 19:57 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

يسرى محنوش تحيي حفلة فنية على المسرح البلدي في تونس

GMT 04:19 2022 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

85 ألف درهم تعويضاً لعامل سقط من على سلم

GMT 01:37 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الصين تطلق بنجاح خمسة أقمار صناعية للاستشعار عن بُعد

GMT 16:28 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة رأس الخيمة تفعّل نظام الاستدعاء الإلكتروني

GMT 00:00 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات خارج قائمة أوروبا للملاذات الضريبية قريباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates