ديربي أبوظبي يشعل انطلاقة الجولة الثالثة للدوري
آخر تحديث 13:26:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"ديربي أبوظبي" يشعل انطلاقة الجولة الثالثة للدوري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ديربي أبوظبي" يشعل انطلاقة الجولة الثالثة للدوري

"ديربي أبوظبي"
أبوظبي ـ صوت الإمارات

تفتتح منافسات الجولة الثالثة من دوري الخليج العربي لكرة القدم ، مساء اليوم الجمعة، بإقامة 3 مباريات تجمع الأولى بين الفجيرة وبني ياس المتصدر، والثانية الشعب مع الإمارات، بينما ستشهد الثالثة مواجهة من العيار الثقيل بين الجزيرة والوحدة في لقاء «ديربي خاص».

وتقام يوم غد السبت 3 مباريات، حيث يستقبل الشباب ضيفه دبا الفجيرة، بينما يواجه العين حامل اللقب ضيفه الشارقة، في حين سيشهد استاد آل مكتوم «ديربي بر دبي» بين النصر والوصل، على أن تختتم المرحلة يوم الأحد بلقاء الأهلي مع الظفرة.

سيكون استاد محمد بن زايد في الثامنة والربع مساء اليوم على موعد مع لقاء ديربي من العيار الثقيل يجمع بين الجزيرة المضيف وجاره الوحدة، في لقاء يتطلع من خلاله الفريقان لتحقيق الانتصار وتجنب السقوط للمرة الثانية.

ويمني الجزيرة الفائز في المرحلة السابقة على الشارقة أن يحقق فوزه الأول على أرضه وبين جماهيره بعد أن سقط في المرحلة الأولى أمام الوصل، ما سيحفز كتيبة المدرب البرازيلي ابل براغا على بذل كل جهد للوصول إلى النقطة السادسة.

وسيكون المدرب البرازيلي سعيداً، لو قدر له الزج بالمهاجم الهداف المونتينيغري فوزينتيش بعد أن غاب عن لقاء الشارقة بسبب الإيقاف، ما سيعزز من قوة وفعالية الفريق الهجومية مع تواجد علي مبخوت والبرازيلي نيفيز إلى جانب البيروفي فارفان الذي سجل هدف الافتتاح في مرمى الشارقة.

وسيعول «فخر العاصمة» دفاعياً على ثنائية بشير سعيد وفارس جمعة، بينما سيشدد المدير الفني على لاعبي الأطراف بضرورة الالتزام بالواجبات الدفاعية وعدم ترك المساحات التي قد يستفيد منها الفريق الضيف.

ويدخل الوحدة اللقاء بغياب النجم التشيلي فالديفيا بعد قرار الإيقاف الصادر من قبل لجنة الانضباط، ما سيحرم الفريق من خدمات النجم الذي كان يعول عليه الفريق كثيراً من أجل العودة إلى منصات التتويج.

وسيشكل غياب فالديفيا ضربة مؤلمة لآمال الفريق العنابي الذي مني بالهزيمة أمام الشباب بهدف البرازيلي جو.

وسيضع غياب «فالدي» مسؤوليات كبيرة على عاتق القائد إسماعيل مطر ومعه عامر عمر والهداف الأرجنتيني تيغالي الذي يحتاج إلى استرداد لغة هز الشباك سريعاً، وحسم «الديربي» من أجل مصالحة الجماهير الحزينة على الخسارة الأخيرة أمام «الجوارح».

ويدرك الفريقان أن الخطأ ممنوع في لقاء اليوم، خاصة أن ضياع النقاط الثلاث قد يسهم في ابتعاد الخاسر عن دائرة المنافسين على قمة الترتيب.

ويحل بني ياس متصدر جدول الترتيب (6 نقاط) في الخامسة و25 دقيقة مساء اليوم ضيفاً على الفجيرة (3 نقاط)، في موقعة يتطلع من خلالها السماوي إلى تكملة سلسلة النتائج الإيجابية التي حققها في أول مرحلتين.

وبدا السماوي بحلة جديدة هذا الموسم، بعدما حصد العلامة الكاملة في أول جولتين، كما استطاع تسجيل 5 أهداف من دون أن يمنى مرماه بأي هدف.

ويعول الفريق على القوة الهجومية التي يمتاز بها، مع تواجد الثنائي الخطير المكون من الجزائري إسحاق بلفوضيل الذي سجل 3 أهداف مقابل هدفين لشريكه الأرجنتيني لاريفي.

ويحتاج رباعي الدفاع إلى اللعب بحذر أمام الفجيرة الذي أثبت انه يمتلك أوراق رابحة، خاصة أن طموحات الفريق الضيف تتمثل في البقاء بقمة الترتيب للأسبوع الثاني على التوالي.

ويمتاز الفريق المضيف الذي نفض عنه غبار الهزيمة في لقاء الافتتاح أمام الأهلي بالثمانية، بعد فوزه في المرحلة السابقة على الشعب بالثلاثة، على تألق اللبناني حسن معتوق ومعه الثنائي الجديد المكون من الفرنسي مانداني الباحث عن الهدف الأول له مع «الذئاب» إلى جانب الهداف النيجيري باتريك ايز.

وسيضع المدرب التشيكي هاسيك الثقل والاعتماد دفاعياً على عاتق المدافع المخضرم الجزائري مجيد بوقرة الذي سجل هدف الفريق الثاني أمام «الكوماندوز».

ويستقبل فريق الشعب في الخامسة والنصف مساء اليوم ضيفه الإمارات في مواجهة يريد من خلالها الفريقان تحقيق الانتصار الأول.

ويدرك الشعب الذي مني بالهزيمة مرتين أمام بني ياس بهدفين من دون مقابل، وأمام الفجيرة بثلاثة أهداف نظيفة، أن الخسارة اليوم ستدفع به إلى موقف لا تحمد عقباه، خاصة في ظل تواضع الأداء الذي بدا عليه في أول جولتين.

وبدا «الكوماندوز» بصورة دون مستوى الطموحات في أول مباراتين، ما سيضع على عاتق المدرب المصري طارق العشري إخراج الفريق سريعاً من كبوة الهزائم، وتحقيق الانتصار الأول حتى يخرج مبكراً من دائرة الخطر التي تحدق به، وإن كان سيحتاج إلى أداء أكثر فعالية من الرباعي الأجنبي بقيادة الفرنسي ميشيل الذي أهدر ركلة جزاء أمام الفجيرة.

أما الإمارات الذي خسر في الجولة الأولى أمام النصر بهدفين مقابل هدف، قبل أن تتأجل مواجهته أمام الأهلي بسبب ارتباطات الأخير الآسيوية، فسيحاول جاهداً تحقيق الانتصار الأول ومصالحة جماهيره، خاصة مع ارتفاع الروح المعنوية للاعبيه بعد فوزهم على الظفرة بكأس الخليج العربي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وسيراهن المدرب البرازيلي كاميلي على تواجد الهداف الكولومبي ويلمار الذي سجل «هاتريك» في مرمى «فارس الغربية»، بينما يأمل الكادر الفني إشراك الأسترالي هولمان حتى يشكل مثلث قوة مع ويلمار والبرازيلي رودريغو.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديربي أبوظبي يشعل انطلاقة الجولة الثالثة للدوري ديربي أبوظبي يشعل انطلاقة الجولة الثالثة للدوري



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 19:17 2024 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة
 صوت الإمارات - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 00:57 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

"آرسنال" يُجهز عرضًا للحصول على خدمات كيلور نافاس

GMT 09:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

13 إصابة تهد عزيمة هنري في "موناكو"

GMT 22:38 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تأكد مشاركة البطل الكيني كيبشوج في ماراثون برلين

GMT 15:59 2013 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الحفاظ على وتحسين اللياقة البدنية للطفل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates