الأرجنتين تطالب بتحقيق عن تدخل رئاسي برازيلي في الفار
آخر تحديث 18:29:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأرجنتين تطالب بتحقيق عن تدخل "رئاسي" برازيلي في "الفار"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأرجنتين تطالب بتحقيق عن تدخل "رئاسي" برازيلي في "الفار"

البرازيل هزمت الأرجنتين 2-0 في نصف نهائي كوبا أميركا
أبوظبي - صوت الامارات
تقدم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم الجمعة بطلب من الشركة المزودة لتقنية الفيديو "VAR" المستخدمة في بطولة كوبا أميركا، لمعرفة فيما إذا كان الفريق الأمني لرئيس البرازيل جاير بولسونارو تدخل في مباراة نصف النهائي التي خسرها ليونيل ميسي ورفاقه أمام البرازيل المضيفة.   وخسر منتخب الأرجنتين المباراة بهدفين نظيفين أمام غريمه البرازيلي، تحت أنظار رئيس البلد المضيف بولسونارو، الذي كان حاضرا في ملعب "مينيراو ستاديوم" في بيلو هوريزونتي، حيث اعترض الأرجنتينيون على عدم اللجوء إلى تقنية "VAR" للنظر بركلتي جزاء طالبا بهما خلال اللقاء.   وتقدم الاتحاد الأرجنتيني باعتراض رسمي أمام اتحاد أميركا الجنوبية "كونميبول" بشأن ما اعتبره "أخطاء تحكيمية خطيرة وجسيمة" في المباراة.    وبعث رئيسه كلاوديو تابيا رسالة من ست صفحات إلى الاتحاد القاري، منتقدا فيها رئيس البرازيل بولسونارو لأن ما قام به الأخير يعتبر "مظاهر سياسية واضحة"، تضمنت "لفة شرف أولمبية حول الملعب في نهاية الشوط الأول"، وفق ما ذكرت "فرانس برس".   واعتبر تابيا أن الحكم الإكوادوري رودي زامبرانو "أغفل بشكل غير مبرر استخدام تقنية "VAR" في حركتين محددتين على الأقل، ما أثر بشكل واضح على النتيجة النهائية للمباراة".   وقرر الاتحاد الأرجنتيني الذهاب أبعد من ذلك، موضحا في موقعه "نحن قلقون جدا من أن وسائل إعلام برازيلية ومواقع إخبارية تتحدث عن مشاكل محتملة، وتدخل في نظام الاتصال بين غرفة تشغيل الفيديو والمسؤولين الميدانيين".   وتابع البيان المذيل بتوقيع رئيس لجنة التحكيم في الاتحاد الأرجنتيني فيديريكو بيليغوي: "وفقا للروايات التي تم ذكرها، فإن هذا التدخل كان سببه فريق الأمن التابع للرئيس جاير بولسونارو".   وأفاد موقع "غلوبويسبورتي" البرازيلي الأربعاء أنه كانت هناك مشكلة في "VAR" قبل مباراة الدور نصف النهائي، زاعما أن "إشارة راديو" مستخدمة من قبل فريق أمن بولسونارو أثرت على قناة اتصال الحكم مع فريق التقنية.   وفي الشكوى التي تقدم بها أمام اتحاد أميركا الجنوبية الأربعاء، أشار تابيا الى أن الاتحاد الأرجنتيني شكك في تعيين فريق التحكيم بسبب "التاريخ السلبي لزامبرانو" الذي "زاد من الشكوك" المحيطة بنزاهة المباراة، منتقدا أيضا الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بسبب "خرقه للقواعد التنظيمية" التي تسببت في "تأخير غير مبرر في نقل المعدات الى الملعب" باستثناء تلك الخاصة بالمنتخب المضيف.   وبدا تابيا غاضبا بشكل خاص من وجود بولسونارو الذي دخل الملعب في نهاية الشوط الأول ولوح بحماس للجماهير، وحتى أنه قفز في إحدى المراحل فوق لوحات الإعلانات ولوح بالعلم الوطني.   وشدد تابيا على أن قواعد الاتحادين الدولي "فيفا" والأميركي الجنوبي "كونميبول" "تحظر المظاهر السياسية في حدث رياضي"، موضحا أن كلا الاتحادين "فرضا سابقا عقوبات على اللاعبين لإظهارهم ولاءهم السياسي بشكل واضح خلال المباريات".
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرجنتين تطالب بتحقيق عن تدخل رئاسي برازيلي في الفار الأرجنتين تطالب بتحقيق عن تدخل رئاسي برازيلي في الفار



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد

GMT 02:20 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

بلوز يسحق شاركس ويتقدم في نهائي الغرب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates