إنطلاق أعمال معرض الإضاءة في الشرق الأوسط في دبي
آخر تحديث 03:37:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إنطلاق أعمال معرض الإضاءة في الشرق الأوسط في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إنطلاق أعمال معرض الإضاءة في الشرق الأوسط في دبي

سعيد محمد الطاير
دبي – صوت الإمارات

شدد سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي على أهمية التقنيات الحديثة والموفرة لاستهلاك الطاقة الكهربائية .

جاء ذلك على هامش افتتاح الدورة العاشرة لمعرض الإضاءة في الشرق الأوسط صباح اليوم في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض والذي يستمر ثلاثة أيام .

وسجل المعرض زيادة بنسبة 14 بالمائة في المساحة وعدد العارضين مقارنة بدورة العام الماضي ويشارك في الحدث 370 عارضا من 33 دولة على مساحة أربعة آلاف و500 متر مربع .

ويعكس نمو المعرض التجاري المتخصص الاهتمام الدولي المتنامي بسوق أنظمة الإضاءة الخليجي الذي يتوقع أن يصل حجمه في عام 2020 إلى 3.5 مليار دولار حسب تقديرات شركة فروست آند سوليفان للأبحاث التحليلية فيما تعزز بيئة المباني الخضراء المستمرة في المنطقة من الطلب على مزيد من حلول الإضاءة المستدامة.

وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط ـ الشركة المنظمة للمعرض ـ إن حجم سوق أنظمة الإضاءة في منطقة الخليج يبلغ حاليا 2.5 مليار دولار وتوقع أن يسجل نموا سنويا بنسبة 12 بالمائة خلال السنوات الخمس القادمة بفضل ارتفاع الطلب في الإمارات و السعودية وقطر.

وأشار إلى أن هذه الدول تشجع بقوة على الاستفادة من تقنيات الإضاءة المستدامة وصديقة البيئة ما يعزز الطلب على الحلول التي تعد النقطة المحورية في معرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2015 مؤكدا أن المعرض يمثل منصة للقاء الاتصالات الجديدة وتوسيع شبكات الأعمال ومناقشة التوجهات الجديدة والتطورات التقنية والتعرف على جديد المنتجات.

وأوضحت " فروست آند سوليفان " أن المملكة العربية السعودية تستحوذ على 37 بالمائة من سوق أنظمة الإضاءة الخليجي "925 مليون دولار" فيما تستحوذ الإمارات على 28 بالمائة "700 مليون دولار" وقطر على 19 بالمائة " 475 مليون دولار".

وتحتوي الإمارات على مساحة مسجلة ومعتمدة من " إل إي إي دي" تبلغ 53 مليون متر مربع وبذلك تستحوذ على التأثير الأكبر للمباني الخضراء في الشرق الأوسط وتحتل حاليا المركز الثامن على العالم ضمن تصنيف مجلس المباني الخضراء الأمريكي لأفضل 10 دول في مباني" إل إي إي دي" الريادة في الطاقة والبيئة والتصميم فيما لا تبتعد المملكة العربية السعودية كثيرا حيث تحتوي على 20 مليون متر مربع من المباني الخضراء.

وتتصدر الحلول المستدامة مثل الصمامات الثنائية الباعثة للضوء " إل إي دي" المنتجات الجديدة في معرض الإضاءة في الشرق الأوسط الذي يقدم 430 علامة دولية لأكثر من ستة آلاف من التجار والمصممين والمهندسين والاستشاريين والمطورين العقاريين والبلديات الإقليمية.

وأفادت إحصائيات فروست آند سوليفان بأن إضاءة " إل إي دي" تستحوذ على 25 بالمائة من سوق الإضاءة الخليجي بوجه عام فيما يوفر نموه المتوقع بنسبة 22 الى 25 بالمائة خلال السنوات الخمس القادمة فرصا هائلة للمصنعين والموردين.

وبهدف الحصول على أعمال مشروعات كبرى في المنطقة يقدم العديد من العارضين خدمات التصميم والاستشارة المجانية إضافة إلى التركيبات والأنظمة.

ويشهد المعرض إطلاق عشرات المنتجات الجديدة على مدى الأيام الثلاثة في "فيوتشر زون" التي تعد نافذة على أبرز التوجهات والتقنيات التي تشكل مستقبل صناعة الإضاءة في العالم و تضم 100 علامة إضاءة بارزة ويزيد حجمها سنويا لأكثر من الضعف.

كما يحتوي المعرض على ثلاثة أجنحة دولية من المملكة المتحدة وإيطاليا وكوريا فيما يتأكد الطابع الدولي للحدث من خلال مشاركة عارضين من استراليا والصين وفرنسا وألمانيا وهونج كونج والهند واليابان والكويت ومقدونيا وبولندا والبرتغال وقطر وسنغافورة وسويسرا وتايلاند وتونس وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية.

ويتضمن معرض الأيام الثلاثة مجموعة من الفعاليات الخاصة مثل مؤتمر الإضاءة في الشرق الأوسط يومي السابع والثامن من أكتوبر الجاري بمشاركة مجموعة دولية رفيعة المستوى من المتحدثين والخبراء الذين يقدمون رؤاهم حول أهم الجوانب التي تعزز النمو في صناعة الإضاءة الإقليمية.

وسيكون حفل جوائز الدورة السنوية الثالثة من جائزة الإضاءة في الشرق الأوسط ختاما لمنصة تواصل الأعمال في أكتوبر الجاري حيث سيتم اختيار 32 من أبرز مشاريع ومنتجات الإضاءة في المنطقة ضمن أكثر من 500 من منافسي الصناعة في احتفالية عشاء كبرى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنطلاق أعمال معرض الإضاءة في الشرق الأوسط في دبي إنطلاق أعمال معرض الإضاءة في الشرق الأوسط في دبي



GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

الاحتلال يفرج عن المحاضرة الجامعية وداد البرغوثي

GMT 08:31 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

قوات الاحتلال تعتقل مواطناً من بلدة سلوان

GMT 08:29 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

الاحتلال يقتحم سبسطية ويزيل سارية العلم

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 19 مواطنا من الضفة

GMT 08:07 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

الاحتلال يعتقل شابين من عنبتا شرق طولكرم

GMT 08:06 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

الاحتلال يعتقل شابا من بيت فجار جنوب بيت لحم

عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 22:56 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

هاني شاكر ينظر شكوى تتهم حكيم بالسب والقذف

GMT 00:59 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

بدء العمل على نسخة جديدة من فيلم "Face/Off"

GMT 01:01 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

ما مل قلبك" لإيمان الشميطي يحصد 26.3 مليون مشاهدة"

GMT 00:29 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

رد فعل نانسي عجرم على غناء طفلة من الهند لها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates