ابيكورب تصدر صكوكا بقيمة 500 مليون دولار أميركي
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"ابيكورب" تصدر صكوكا بقيمة 500 مليون دولار أميركي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ابيكورب" تصدر صكوكا بقيمة 500 مليون دولار أميركي

الشركة العربية للاستثمارات البترولية "ابيكورب"
أبوظبي ـ صوت الامارات

نجحت الشركة العربية للاستثمارات البترولية "ابيكورب" المملوكة بالكامل من الدول العشر الأعضاء في منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك" والمتخصصة في تمويل والاستثمار في مشروعات الطاقة في إصدار صكوك بقيمة 500 مليون دولار أميركي تستحق بعد خمس سنوات وبمعدل ربح بلغ 2.383 في المائة أي ما يعادل 100 نقطة فوق متوسط أسعار اتفاقية "سواب" الفائدة الثابتة والمتغيرة للدولار الأمريكي.

وقالت الشركة في بيان صحفي أصدرته اليوم من مقرها بالدمام بالمملكة العربية السعودية إن هذا الإصدار يعتبر الإصدار الافتتاحي لبرنامج صكوك ابيكورب الذي سبق الإعلان عنه في شهر يوليو الماضي والذي يستهدف طرح صكوك بقيمة ثلاثة مليارات دولار وكإصدار افتتاحي يعد الأكبر من نوعه لبنك تنموي متعدد الأطراف الأمر الذي يعكس الاقبال القوي من المستثمرين لاسيما إذا تم الاخذ بالاعتبار الأوضاع التي تمر بها أسواق الدين مؤخرا.

ولفتت الى أن من المؤشرات الإيجابية الأخرى الدالة على قوة اقبال المستثمرين على هذا الإصدار نجاح ابيكورب في الإعلان عن الطرح وتسعيره خلال يوم واحد وهي المرة الأولى التي تحدث لإصدار افتتاحي لمصدر من دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة الى تجاوز معدل تغطية الإصدار 1.7 مرة وكون الطلبات سجلت من أكثر من 40 مستثمرا من مختلف فئات الأصول يشكل المستثمرون من آسيا وأوروبا تقريبا 20 في المائة من اجمالي قيمة الطلبات.

وأكدت الشركة أن هذا الطرح يعكس بشكل واضح المكانة المالية والجدارة الائتمانية التي تتمتع بها أبيكورب و يأتي في إطار الجهود المبذولة لتدعيم مكانتها كمصدر منتظم للصكوك في الأسواق العالمية تطلعا لتعزيز وضعها الائتماني ولتكون في طليعة البنوك التنموية متعددة الأطراف.

وقالت إن نجاح هذا الإصدار والذي يعتبر الأول في أسواق منطقة الخليج بعد موسم الصيف يتوقع أن يمهد الطريق أمام مصدرين أخرين من المنطقة بعد فترة الركود التي مرت بها أسواق الدين الاقليمية.

وقال الدكتور عابد السعدون رئيس مجلس إدارة شركة ابيكورب : " إننا نفخر بهذا النجاح ومستوى الاهتمام الذي حظي به اصدار ابيكورب الأول وهو نتيجة لإدراك المستثمرين لمتانة الوضع المالي والائتماني لـ "ابيكوب" وقدرتها ومرونتها في تلبية متطلبات المستثمرين .. وتعد هذه الخطوة دليلا إضافيا على قدرة الشركة في تحقيق المزيد من الإنجازات لسجل الحافل منذ تأسيسها قبل أربعين عاما " .

وأضاف السعدون إن هذه الصكوك تسهم في تنويع مصادر التمويل وتخفيض تكلفته علاوة على تحسين فترة استحقاق الالتزامات المالية وتعزيز قدرة "ابيكورب" على تحقيق المزيد من التنمية في قطاع النفط والغاز في الدول العربية من خلال توفير شروط تمويل أكثر جاذبية لعملائنا وشركائنا بالإضافة إلى المشاركة في تمويل بعض المشاريع الرئيسية في قطاع الطاقة والتي قد لا تستحوذ على اهتمام البنوك التجارية أحيانا نظرا لقلة جاذبيتها من ناحية العائد أو لطول فترة التمويل.

وتولى جولدمان ساكس وبنك ستاندرد تشارترد إدارة صكوك "ابيكورب" والتي سيتم إدراجها في البورصة الايرلندية ولاحقا في ناسداك دبي كما ستكون خاضعة للتقييم من قبل موديز لخدمات المستثمرين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ابيكورب تصدر صكوكا بقيمة 500 مليون دولار أميركي ابيكورب تصدر صكوكا بقيمة 500 مليون دولار أميركي



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 22:12 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 صوت الإمارات - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 11:18 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

العلماء يؤكدون وجود حضارة صناعية قديمة

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الملك عبدالله الثاني يزور الباقورة بعد استعادتها

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 03:22 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة التونسية درة نجمة حفل ختام مهرجان "مالمو"

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

مدرسة ترفض استقبال 250 طالب و"الشارقة للتعليم الخاص"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates