ارتفاع أسعار الخضروات بشكل غير مسبوق في الأردن
آخر تحديث 10:08:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتفاع أسعار الخضروات بشكل غير مسبوق في الأردن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع أسعار الخضروات بشكل غير مسبوق في الأردن

ارتفاع أسعار الخضروات في الأردن
عمان ــ صوت الامارات


أكد رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات، أن أسعار الخضروات سجلت مستويات مرتفعة وغير مسبوقة في مثل هذا الوقت من السنة، ما يحمل المستهلكين مزيدًا من الأعباء المالية في ظل الظروف المعيشية الصعبة، معتبرًا أن هذا الارتفاع غير مبرر .

وأضاف عبيدات في بيان صحافي أمس الاثنين أن "حماية المستهلك" تتلقى يوميًا سيلًا من الشكاوى تفيد بارتفاع أسعار الخضراوات بشكل جنوني ، بالإضافة الى رداءة الأصناف المعروضة وجودتها المتدنية للغاية.

وقامت كوادر حماية المستهلك بالتأكيد من هذا الأمر والذي يؤشر إلى حالة الفوضى التي تعيشها أسواق الخضار والفواكه هذه الأيام.

وبين الدكتور عبيدات أنه من غير المنطق ارجاع الأسباب في ارتفاع مختلف أصناف الخضروات إلى فترة الانتقال الموسمي للمنتجات، إذ أن ذلك من الممكن أن ينطبق على أصناف محددة وليس كل الأصناف الرئيسة والتي نعلم أن مساحات واسعة من أراضي لأردن الصالحة للزراعة تركز عليها لهدفين هما سد حاجة السوق المحلي منها والتصدير كأولوية ثانية.

ولفت عبيدات إلى أنه من الواضح أن هناك نقصًا مبرمجًا للمعروض لممارسة الاحتكار وفرض أسعار مرتفعة لتحقيق هوامش ربحية على حساب جيب المستهلكين، داعيا الجهات الحكومية ذات العلاقة وفي مقدمتها وزارتا الزراعة والصناعة إلى ضرورة ضبط اسواق الخضار من حيث المعروض والسعر، بالتالي انه من غير المنطقي بقاء الاسعار على وضعها الحالي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع أسعار الخضروات بشكل غير مسبوق في الأردن ارتفاع أسعار الخضروات بشكل غير مسبوق في الأردن



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates