المعاشات تدعو الراغبين بتقديم طلبهم فور التحاقهم بالعمل الجديد
آخر تحديث 19:08:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"المعاشات" تدعو الراغبين بتقديم طلبهم فور التحاقهم بالعمل الجديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المعاشات" تدعو الراغبين بتقديم طلبهم فور التحاقهم بالعمل الجديد

الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية
دبي – صوت الإمارات

دعت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية .. المؤمن عليهم المنتقلين إلى عمل جديد و يرغبون في ضم خدمتهم السابقة إلى التقدم بطلب ضم الخدمة فور التحاقهم بالعمل الجديد لتجنب زيادة تكاليف ضم الخدمة عند الرغبة في ذلك مستقبلا .. موضحة أن تكاليف ضم مدة الخدمة السابقة تحسب على أساس راتب حساب الاشتراك من تاريخ تقديم طلب الضم.

وجاءت دعوة الهيئة خلال ورشة عمل نظمتها الهيئة في المقر الرئيسي لشركة " دو " في مدينة دبي للإعلام .. بحضور إبراهيم ناصر الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والشؤون الإدارية في " دو " و عدد من أعضاء الإدارة العليا وموظفي الشركة.

وقدم المحاضرة موزه الظاهري مدير إدارة الاشتراكات والمستشارة القانونية فداء أبو رمان حيث أطلعا الحضور على قانون المعاشات الحالي وما يحويه من منافع و ميزات تأمينيه إضافة إلى الخدمات التي يمكنهم الحصول عليها..كما تلقت المحاضرتان أسئلة واستفسارات الموظفين.

وأعرب إبراهيم ناصر الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والشؤون الإدارية في دو .. عن شكره وتقديره لجهود الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية في مجال تعريف المواطنين بمميزات وفوائد ضم مدة خدمتهم السابقة خلال الانتقال إلى عمل جديد .. مشيرا إلى أن أفضل ما يمكن أن تقدمه الشركة لموظفيها هو إتاحة فرص التواصل المباشر مع المسؤولين في المؤسسات والجهات الحكومية وخاصة الخدمية منها من أجل توفير المعلومات الواضحة والشفافة التي تخدم مسيرتهم المهنية".

وأضاف .. " أن دو تلتزم بدعم جهود التوطين في القطاع الخاص في الدولة من خلال توفير فرص وظيفية للمواطنين تتيح لهم الإستقرار إلى جانب إمكانية النمو والتطور وبصفتنا إحدى وجهات العمل المفضلة نولي اهتماما مطلقا براحة وسعادة موظفينا ونحرص على أن نعزز معرفتهم بالقوانين العمل الهامة المعمول بها في الدولة بما فيها تلك المعنية بفترة التقاعد وتأمين العيش الكريم لهم بعد انتهاء مدة عملهم في الشركة ".

وأشار إلى أن نسبة التوطين تصل في دو/ 35.3 / في المائة فيما يمتاز مركز اتصال الشركة في الفجيرة بكونه مدارا من قبل فريق عمل إماراتي بالكامل / 90 / في المائة منهم من النساء..وبالتوازي مع رؤية الحكومة الرشيدة الرامية إلى تعزيز نسبة التوطين في القطاع الخاص تصب " دو " جهودها في مجال توفير بيئة عمل تتيح للمواطنين إمكانية الإنطلاق بمسيراتهم المهنية وتطويرها بشكل مستمر.

ونوه بأن " دو " فازت خلال العام الماضي بالعديد من الجوائز نظير التزامها تجاه تطوير تجربة موظفيها بما في ذلك جائزة " غالوب " لأفضل بيئة عمل وجائزة أفضل جهة عمل من كلية دبي التقنية للطالبات وجائزة أفضل علامة تجارية لجهة العمل في منطقة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لعام 2014.

بدورها قالت المستشارة فداء أبو رمان .. إن الهدف من حث المؤمن عليه للتقدم بطلب ضم الخدمة السابقة حال الالتحاق بعمل جديد هو تجنب ارتفاع تكاليف الضم المترتبة عليه كون هذه التكاليف تحسب على أساس راتب حساب الاشتراك بتاريخ تقديم طلب الضم مشيرة إلى أن عملية الضم بعد زيادة الراتب في العمل الجديد ستؤدي إلى زيادة في التكاليف بشكل أكبر من مما لو قام المؤمن عليه بهذا الإجراء فور التحاقه بالعمل الجديد.

وأضافت أن المسؤولية مشتركة بين المؤمن عليه وصاحب العمل حيث يتعين على المؤمن عليه قبل تركه للعمل أو على الأقل بمجرد التحاقه بعمل جديد معرفة ما يترتب على مركزه ووضعه القانوني لدى الهيئة والإلمام الكامل بالمزايا والمنافع التأمينية التي يوفرها له قانون المعاشات للحصول على المعاش التقاعدي أو الاكتفاء بالحصول على مكافأة نهاية الخدمة مؤكدة على دور ومسؤولية صاحب العمل أيضا عن تقديم التوعية اللازمة للمؤمن عليه قبل تركه للعمل أو عند التحاقه بالعمل الجديد.

من جانبها قالت مديرة الاشتراكات موزه الظاهري..إن المؤمن عليه يستطيع ضم مدة الخدمة السابقة سواء في القطاع الحكومي أو الخاص أو لدى أي صاحب عمل تسري عليه أحكام قانون المعاشات كما يستطيع ضم مدة الخدمة العسكرية السابقة في حالة الاستقالة وضم مدة الخدمة السابقة في حال اكتساب جنسية الدولة.

وأشارت إلى أنه يشترط لضم الخدمة تقديم طلب خطي قبل انتهاء الخدمة المطلوب ضمها على ألا تكون مدة الخدمة السابقة المطلوب ضمها مؤقتة أو" بالمياومة " أو من مدة التدريب وألا تكون قد أنهيت بسبب من أسباب الحرمان الكامل من المعاش أو المكافأة.

وأوضحت أن المشترك يتحمل حصته وحصة صاحب العمل / 20 / في المائة من راتب حساب الاشتراك بتاريخ تقديم طلب الضم عن المدة المطلوب ضمها " بالأشهر والأيام مقسومة على ثلاثين " كما يكون التسديد دفعة واحدة أو على أقساط على أن يعيد المشترك مبلغ مكافأة نهاية الخدمة التي سبق أن صرفها عن المدد المراد ضمها و يتم حسم هذا المبلغ من إجمالي تكلفة الضم على أن يقسط باقي المبلغ المتبقي على مدة لا تتجاوز أربع سنوات أو بلوغ المشترك سن الستين .. وبحيث لا يقل القسط الشهري عن ربع الراتب وعلى أن يتم تسديد كامل تكاليف الضم قبل انتهاء الخدمة .. مشيرة إلى أنه في حال تعذر المشترك وانتهاء خدمته قبل سداد كامل التكاليف يتم احتساب المدد المضمومة بما يقابل المبالغ المسددة فعليا.

ونوهت بأنه يحق للمؤمن عليه الذي انتهت خدماته واستحق معاشا من الهيئة والتحق بعمل جديد أن يضم مدة الخدمة التي استحق عنها المعاش إلى مدة خدمه الجديدة على أن يتقدم بطلب ضمها خلال سنة من تاريخ التحاقه بالعمل الجديد وعلى أن لا يتجاوز عمره / 55 / سنة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعاشات تدعو الراغبين بتقديم طلبهم فور التحاقهم بالعمل الجديد المعاشات تدعو الراغبين بتقديم طلبهم فور التحاقهم بالعمل الجديد



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates