بلدية القطيف تنهي 17 مشروعًا بأكثر من 435 مليون ريال
آخر تحديث 10:08:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بلدية القطيف تنهي 17 مشروعًا بأكثر من 435 مليون ريال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بلدية القطيف تنهي 17 مشروعًا بأكثر من 435 مليون ريال

بلدية القطيف
الدمام ـ صوت الإمارات

أنهت بلدية محافظة القطيف مؤخراً، حزمة من مشاريعها البالغة 17 مشروعاً للعام الحالي (1436هـ)، التي بلغت تكلفتها أكثر من 435 مليون ريال.
وتهدف المشاريع إلى تحسين مستوى الخدمات البلدية؛ من خلال تطوير أساليب العمل، وتنفيذ مشاريع حيوية وتنموية، تأتي استكمالاً للمشاريع السابقة في المحافظة، وتتضمن أعمال تطوير للسفلتة والأرصفة وإنشاء الجسور وتأهيل المناطق المركزية، إضافة إلى مشاريع تطوير الأحياء وتحسين التقاطعات، وتنمية مخططات سكنية، وتحسين الشوارع.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل، أن المشروعات البلدية التي تم انجازها واستلامها هذا العام بمحافظة القطيف بلغ عددها (17) مشروعاً تم اعتمادها بتكاليف قدرها 435.418.027 مليون ريال، مشيرا إلى أن من أهم هذه المشاريع هو مشروع انجاز الجسر الرابط بين الواجهتين الجنوبية والشمالية لكورنيش القطيف، وكورنيش جزيرة تاروت، والجسر الثالث الرابط بين القطيف وجزيرة تاروت، وهذان المشروعان يمثلان قفزة تنظيمية وتطويرية من اجل تسهيل حركة المرور، علاوة على كونهما معلمين حضاريين للمحافظة.

وأضاف أن المشروعات المستلمة شملت ردم وتسوية مخططات بلدية، وإنشاء وسائل السلامة المرورية، وتأهيل وتطوير المناطق المركزية، وتحسين وتجميل المداخل، وتحسين وتطوير التقاطعات، ومشروع تسوير مقابر وإنشاء مغاسل موتى، وسفلتة وأرصفة وإنارة، مبيناً أن البلدية استلمت 17 مشروعاً من المشروعات التنموية والتطويرية المختلفة التي تسعى البلدية لتنفيذها والإشراف عليها، وذلك في إطار تطوير المحافظة وإبراز واجهتها الحضارية، وتحقيقاً لخدمة وراحة أهالي وقاطني المحافظة، لافتاً إلى أن لدى البلدية خطط ودراسات حالية ومستقبلية تطويرية للمحافظة.

وأشار مغربل إلى أن المشاريع المستلمة تلبي احتياجات المنطقة المجاورة لمحافظة القطيف وتشمل ردم وتسوية مخططات البلدية الجزء الثاني، بقيمة 12,500,000 ريال، ومشروع إنشاء كراج مركزي بالقطيف (مبنى كراج البلدية الجديد على طريق الكويت القديم المتفرع من طريق صفوى المطار) بـ 2.404.495 ريال، ومشروع إنشاء وسائل السلامة المرورية (عمل معبر لمدرسة الرابعة الابتدائية بتاروت ، وعمل سور حديد بشارع أبو ذر الغفاري، وعمل معابر بشارع خالد بن الوليد بعنك) بتكلفة 2.947.000 ريال، إضافة إلى مشروع تأهيل وتطوير المناطق المركزية في مدن القطيف وهي أم الحمام، وتاروت، وسيهات، وعنك إضافة إلى أعمال سفلتة بالعوامية لأحياء النرجس والثريا والريف والعوائية بــ 14.508.900ريال، ومشروع تحسين وتجميل المداخل بمحافظة القطيف هي شارع مكة بسيهات بداية من شارع 15 حتى دوار

نادي الخليج بسيهات بــ 2.620.000 ريال، ومشروع تحسين وتجميل مداخل مدينة القطيف (سيهات تقاطع شارع الخامس عشر مع طريق الجبيل غرباً إلى تقاطع شارع مكة شرقاً ) بقيمة 3.335.300 ريال إلى جانب مشروع تحسين وتطوير التقاطعات في مدينة القطيف ج 2 تقاطع شارع أحد مع طريق الكورنيش بــ 24,866,540 ريال ، ومشروع تسوير مقابر وإنشاء مغاسل موتى لمحافظة القطيف (سور مقبرة الأوجام وسور مقبرة عنك وإنشاء مغتسل الجش وإنشاء مغتسل الأوجام واستكمال سور مقبرة صفوى بجوار الشرطة واستكمال سور مقبرة صفوى بجوار سوق السمك) للأعوام 1435 / 1436 قيمة المشروع 3,433,000 ريال، ومشروع تصميم إنشاء سوق الخضار والفواكه بالقطيف قيمة المشروع 488,000 ريال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية القطيف تنهي 17 مشروعًا بأكثر من 435 مليون ريال بلدية القطيف تنهي 17 مشروعًا بأكثر من 435 مليون ريال



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates