الدول المانحة دفعت 40 من التزاماتها تجاه اعمار غزة
آخر تحديث 15:11:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الدول المانحة دفعت 40% من التزاماتها تجاه اعمار غزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدول المانحة دفعت 40% من التزاماتها تجاه اعمار غزة

عناصر من الجيش الاسرائيلي على الحدود مع قطاع غزة
غزة - صوت الامارات

دفعت الدول المانحة التي تعهدت المساهمة في اعمار قطاع غزة بعد الحرب التي دمرته قبل سنتين، اربعين بالمئة فقط من التزاماتها، بحسب ما اعلن الفريق الوطني الفلسطيني لاعمار القطاع في تقرير مفصل الجمعة.وقال الفريق المكلف من حكومة التوافق الفلسطينية في التقرير الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "مجمل ما تم دفعه حتى الآن من تعهدات المانحين تجاه عملية الاعمار بلغ 1،409 مليون دولار بنسبة 40% من مجمل التعهدات، وتبقى 3،507 ملايين دولار".

وبين ان "المنحة الكويتية التي تقوم الحكومة حاليا بمتابعتها مع دولة الكويت هي الاكبر في مجال الاعمار وهي بقيمة 200 مليون دولار".واشار التقرير الى ان 171 الف وحدة سكنية تضررت في الحرب، و"تمكنت الحكومة مؤخرا من التوصل لاتفاق مع البنك الاسلامي للتنمية ودولة قطر لتوفير التمويل اللازم لعملية اعادة الاعمار بشكل خاص للمنازل المدمرة بشكل كلي".

وبلغت نسبة اضرار قطاع البنية التحتية "حوالى 88 مليون دولار تم انجاز 24% منها"، بحسب التقرير.اما اضرار قطاع الزراعة فهي "حوالى 266 مليون دولار، واستطاعت الحكومة توفير 75,4 مليون دولار لتمويل نحو 12 مشروعا فقط".واوضح التقرير ان "عدد المنشآت المتضررة في القطاع الاقتصادي خلال عدوان 2014 نحو5153 منشأة، فيما وصل حجم الاضرار إلى ما قيمته حوالى 152 مليون دولار".

ورغم التباطؤ الكبير في عملية اعادة الاعمار، الا ان التقرير اشار الى بعض التقدم في اعادة بناء قطاع التعليم. وقال "تمت اعادة بناء 96% من المدارس الحكومية المتضررة، و100% من مدارس وكالة الغوث الدولية (انروا)، و50% من مؤسسات التعليم العالي، و66% من رياض الاطفال"، مبينا ان "الاضرار المباشرة في قطاع التعليم حوالى 259 مدرسة" حكومية وتابعة للانروا.

وشدد التقرير على ان الحكومة الفلسطينية "تبذل جهودا متواصلة في ما يخص عملية متابعة المانحين وحثهم على تنفيذ التزاماتهم تجاه إعمار قطاع غزة".وبالاضافة الى نقص الاموال، يعاني القطاع من بطء في عملية الاعمار بسبب الحصار الاسرائيلي.

ودعا ائتلاف ضم عددا من المنظمات الحكومية البارزة الخميس اسرائيل الى رفع الحصار عن قطاع غزة. وتمنع اسرائيل ادخال الكثير من مواد البناء الاساسية الى القطاعواكدت جمعية وكالات التنمية الدولية (ايدا) العاملة في اسرائيل والاراضي الفلسطينية ان الحصار الاسرائيلي المفروض على القطاع منذ عشر سنوات "يعيق عملية اعادة الاعمار بشكل كبير".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدول المانحة دفعت 40 من التزاماتها تجاه اعمار غزة الدول المانحة دفعت 40 من التزاماتها تجاه اعمار غزة



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 13:47 2024 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 13 فبراير / شباط 2024

GMT 11:07 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تكشف أن الاسكالوب له 200 عين رغم بساطة مظهره

GMT 00:44 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

رشا مجدي تشيد بمبادرة "حياة كريمة" للمحتاجين

GMT 14:26 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

هنا الزاهد تكشف عن نصيحة مصطفى شعبان لها بسبب "أيوب"

GMT 13:55 2018 الإثنين ,19 آذار/ مارس

"أشغال الفجيرة" تأهيل شوارع مسافي الداخلية

GMT 11:50 2012 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

50 مخطوطة نادرة في معرض عن الشاعر نظامي الكنجوي في واشنطن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates