الإمارات ضمن أفضل 10 دول في المباني المستدامة
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات ضمن أفضل 10 دول في المباني المستدامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات ضمن أفضل 10 دول في المباني المستدامة

الإمارات ضمن أفضل 10 دول
دبي _ صوت الإمارات

استضافت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، ووزارة التغير المناخي والبيئة وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، اجتماع الهيئة العامة للتحالف العالمي للأبنية والإنشاءات في دبي واستمر يومين واختتم أعماله أمس حيث جاءت الإمارات ضمن أفضل 10 دول في المباني الحائزة على شهادة «ليد».

وشمل جدول أعمال اليوم الأول كلمة افتتاحية لمعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، بالإضافة إلى مجموعة من جلسات العمل التي تناولت محاور عدة، منها التحديات والفرص في الاستدامة العقارية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، واستعراض التجارب الناجحة في هذا المجال، والترويج لتشجيع الاستثمار في الاستدامة العقارية كجزء مهم من الاقتصاد الأخضر.

وقال معالي الدكتور ثاني الزيودي إن استضافة الإمارات لاجتماع الهيئة العامة للتحالف العالمي للأبنية والإنشاءات يمثل تأكيداً على مكانتها العالمية البارزة، ودورها الرائد في تبني ونشر الحلول المساعدة على تحقيق مفهوم الاستدامة في القطاعات كافة.

رفع الكفاءة

وأشار معاليه إلى أنه في إطار رؤية الإمارات 2021، فإن تحقيق شعار ريادة بيئية لتنمية مستدامة يتطلب العمل على رفع كفاءة وفعالية القطاعات كافة، وبالأخص قطاع البناء والإنشاءات، بحسب الإحصاءات العالمية في 30% من انبعاثات الاحتباس الحراري المرتبطة بالطاقة ويُنتج نحو 40% من النفايات، كما يستهلك 12% من موارد المياه.

وأضاف: «هذه الحقائق تمثل أهمية خاصة لدولة الإمارات، في ظل ما شهدته خلال العقود الأربعة الماضية من تطور عمراني وحضاري غير مسبوق، ونمو بمعدل ضعفين إلى 3 أضعاف في التعداد السكاني ما خلق حاجة ملحة لاتباع أساليب أكثر استدامة في قطاع البناء والتشييد».

ولفت معالي وزير التغير المناخي والبيئة إلى أن توجيهات القيادة الرشيدة ساهمت في اتخاذ جملة من التدابير المهمة خلال السنوات الماضية لتعزيز الاستدامة، ومنها وضع استراتيجيات وطنية طويلة الأجل مثل الخطة الوطنية للتغير المناخي 2017 ــ 2050 والأجندة الخضراء 2030 لضمان انتقال الدولة إلى مرحلة النمو الأخضر.

وأضاف أنه جرى وضع قوانين وأنظمة للمباني الخضراء ومعايير محددة للأجهزة مع تطوير نظام التعرفة لضمان الاستخدام الفعال للكهرباء والمياه، ما أسهم في تبوؤ الدولة مكانة متقدمة ضمن أفضل 10 دول غير الولايات المتحدة من حيث عدد المباني الحائزة على شهادة «ليد» للريادة في التصميم البيئي والطاقة.

وأوضح أن الإمارات ضمن استراتيجيتها لاستشراف المستقبل، بدأت في تأسيس مدن مستدامة ناشئة، مثل مدينة مصدر في أبوظبي والتي تتضمن مرافق متخصصة للبحث والتطوير، وبيئة أعمال متطورة، مع مجمع سكني مجهز بأحدث التقنيات والتصاميم المعمارية العصرية والتقليدية، فضلاً عن اعتماد المدينة على موارد متجددة للطاقة، بالإضافة إلى مشروع «المدينة المستدامة في دبي» التي تتخذ بشكل رئيسي طابع مجمع ينتج طاقته بشكل ذاتي ويتضمن منازل ومكاتب ومنشآت أخرى مزودة بأنظمة الطاقة الشمسية وأجهزة لتوفير الطاقة، وهي أيضاً أول مدينة خالية تماماً من السيارات وتحتضن عدداً من المزارع العضوية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات ضمن أفضل 10 دول في المباني المستدامة الإمارات ضمن أفضل 10 دول في المباني المستدامة



GMT 04:04 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

2.3 مليار درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 13:40 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إنجاز معاملات عقارات دبي بأمان في أي زمان ومكان

GMT 14:23 2017 الجمعة ,29 أيلول / سبتمبر

4 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 13:58 2017 الثلاثاء ,12 أيلول / سبتمبر

"أراضي دبي" تطلق أول منصة عقارية لمساعدة المستثمرين

الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام

GMT 05:39 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

السعودية تُسلم أول سعودية رخصة قيادة سيارة الإثنين

GMT 08:10 2015 السبت ,06 حزيران / يونيو

إطلاق هواوي لهاتف "Honor 7" بمستشعر للبصمة

GMT 15:46 2018 الإثنين ,09 إبريل / نيسان

بدْء الفصل الدراسي الثالث في جميع مدارس أبوظبي

GMT 14:01 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

سعر الدرهم الإماراتي مقابل ريال عماني الجمعة

GMT 14:35 2013 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

"لعنة الساعة التاسعة" للسوداني محمد الخير
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates