6 جنيهات ارتفاعا في أسعار الذهب بنهاية التعاملات  وجرام 21 يسجل 650 جنيها
آخر تحديث 01:03:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

6 جنيهات ارتفاعا في أسعار الذهب بنهاية التعاملات .. وجرام 21 يسجل 650 جنيها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 6 جنيهات ارتفاعا في أسعار الذهب بنهاية التعاملات .. وجرام 21 يسجل 650 جنيها

اسعار الذهب
القاهرة - صوت الامارات

شهدت أسعار الذهب بنهاية تعاملات اليوم الاربعاء 10 يوليو 2019 ارتفاعا ملحوظا بقيمة نحو 6 جنيهات مرة واحدة، لتتأثر السوق المحلية بما يجرى فى السوق العالمى والمخاوف من تدهور الاقتصاد الأمريكى وفقا لتصريحات ايهاب واصف نائب رئيس الشعبة العامة للذهب.

 

ووفقا لـ "واصف" فقد سجل جرام الذهب عيار 21 بنهاية تعاملات اليوم الاربعاء نحو 650 جنيها مقارنة بـ 644 جنيها فى تعاملات أمس وأول أمس.

 

كما سجل جرام عيار 18 نحو 557.15 جنيه، فى حين سجل الجرام عيار 24 نحو 742.85 جنيه، وبلغ سعر الجنيه الذهب 5200 جنيه، وبلغ السعر العالمى 1410 دولارات.

وأكد أيهاب واصف أن مخاوف تدهور الاقتصاد الأمريكي تؤدي بالذهب الي أكبر حالة تذبذب سعري منذ 2016 و ضعف عام في الدولار أمام العملات الرئيسيو

ويُعد الذهب ملاذًا آمنًا عند وقوع الأزمات الاقتصادية والسياسية، مثل التضخم، والديون السيادية، وغيرها، ولا يخفى أن سعره مُتغير بتغير أسعار النفط، والدولار، فالعلاقة طردية مع سعر النفط، وعكسية مع سعر الدولار.

 

ويوجد الذهب في الطبيعة بصورة حبيبات حرة منفصلة أو مختلطة بالفضة أو معادن أخرى، وتقاس نقاوة المصوغات الذهبية باستخدام وحدة القياس القيراط (عيار)، وللذهب عيارات مختلفة تتراوح بين (10- 24) قيراطًا، فالقطعة المكونة من الذهب النقي الخالص (24) قيراطًا.

 

ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة ما بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى اَخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7 و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن "31.1 جرام" كوحدة لوزن الحلي وسبائـك الذهب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 جنيهات ارتفاعا في أسعار الذهب بنهاية التعاملات  وجرام 21 يسجل 650 جنيها 6 جنيهات ارتفاعا في أسعار الذهب بنهاية التعاملات  وجرام 21 يسجل 650 جنيها



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - صوت الامارات
تظهر الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra عام بعد عام بأجمل صيحات الفساتين الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع اختيار الموديلات المواكبة لأجمل صيحات الموضة؛ فلا بد من مواكبة أجدد التصاميم العصرية التي تبرز بألوان كلاسيكية وملونة. وسنطلعك اليوم لمناسبة عيد ميلاد الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، على أجمل فساتين السهرة والصيحات الساحرة التي اختارتها هذا العام. فساتين سهرة ملونة تزداد اختيارات الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra للفساتين الكاجوال والملونة خصوصًا تلك التي تأتي ضيقة؛ وهذا ما شاهدناه من خلال تنوعها في اختيار فساتين سهرة قصيرة مثل التصميم المرجاني الذي تألقت به بأسلوب الكاب من دارAlex Perry . واللافت أن بريانكا شوبرا Priyanka Chopra أكثرت هذا العام من اختيار الفساتين الجريئة التي تأتي صيفية ومطبّعة بالورود على خطى دار‏ ‏Prabal Gurung. كما تأ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates