صدارة تبدأ تشغيل أول مصنع لمركبات البوليول في السعودية
آخر تحديث 14:58:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"صدارة" تبدأ تشغيل أول مصنع لمركبات البوليول في السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "صدارة" تبدأ تشغيل أول مصنع لمركبات البوليول في السعودية

مركبات البوليول في السعودية
الرياض _ صوت الإمارات

بدأت صدارة السعودية للكيماويات، وهي مشروع مشترك بين أرامكو السعودية وداو كيميكال الأمريكية قيمته 20 مليار دولار، الإنتاج في مصنعها للبوليول الذي يعد الأول من نوعه في السعودية.وتعلن صدارة بدء تشغيل وحداتها الجديدة في مجمعها الذي تقول إنه أكبر مجمع للبتروكيماويات في العالم يُبنى على مرحلة واحدة. وأعلنت بدء تشغيل مصنعها للأمينات في الأسبوع الماضي. يضم مجمع صدارة 26 منشأة متكاملة ويقع في الجبيل بشرق المملكة ويمكنه إنتاج أكثر من ثلاثة ملايين طن من المنتجات سنويا.

وستنتج الكثير من المنتجات للمرة الأولى في المملكة، حيث يتجه أكبر بلد مصدرة للنفط في العالم نحو أنشطة المصب. وقالت صدارة: "مصنع مركبات البوليول هو واحد من الوحدات الأخيرة التي ستبدأ العمل ضمن 26 وحدة كيماوية. وهو واحد من 14 وحدة في صدارة ستنتج كيماويات متخصصة لم تنتج من قبل في السعودية".

ويضم المصنع وحدتين تستخدمان أكسيد البروبلين وأكسيد الإيثلين لإنتاج درجات متعددة من مركبات البوليول البولي إيثر. ولهذه المنتجات استخدامات صناعية واسعة النطاق مثل إنتاج أنواع متخصصة من الرغوة لسوائل المكابح ومقاعد السيارات.

ولم تذكر صدارة في بيانها موعد بدء عمل الوحدات الباقية. وقالت بيانات سابقة إن العمل سيكتمل في جميع الوحدات بنهاية العام الحالي. وفي 2014 علقت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) خططا لتوسيع مصنع صدف التابع لها في الجبيل الذي كان سيضيف وحدة لإنتاج مركبات البوليول وأكسيد البروبلين ومونومر الستايرين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صدارة تبدأ تشغيل أول مصنع لمركبات البوليول في السعودية صدارة تبدأ تشغيل أول مصنع لمركبات البوليول في السعودية



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:19 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

فريق "العين" يُحقق فوزًا قاتلاً في لقاء "الأهلي"

GMT 02:55 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قصور الثقافة تفتتح 14 موقعا في أقل من عام ونصف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates