برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز يناقش إبداعات حكومة المستقبل
آخر تحديث 18:23:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز يناقش "إبداعات حكومة المستقبل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز يناقش "إبداعات حكومة المستقبل"

برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز
دبي - صوت الامارات

 نظم برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي مجلس الإبداع الحكومي الرمضاني بعنوان "إبداعات حكومة المستقبل" والذي يأتي ضمن سلسلة من حوارات الإبداع الحكومي الرمضانية التي تعقد برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" للسنة الرابعة على التوالي.

وعقد المجلس الرمضاني في خيمة "القراءة طاقة إيجابية" في حديقة زعبيل بحضور عدد من مدراء العموم والمدراء التنفيذيين في حكومة دبي وكوكبة من الخبراء والمتحديثين من القطاع الحكومي والخاص ومجموعة من مبدعي حكومة دبي ووسائل الإعلام.

وبهذه المناسبة قال سعادة عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي رئيس برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز: "ينعقد اليوم مجلس الإبداع الرمضاني استكمالا لنهج الإبداع والتميز الذي أرسى قواعده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بهدف تحفيز طاقات الإبداع لدى أفراد المجتمع وتنمية مواهبهم على اختلافها، للمساهمة في بهضة وبناء الإمارة وصولا للمراكز الأولى عالميا في كافة القطاعات ومختلف المجالات".

وأضاف سعادة الشيباني: "تقع مسؤولية تطوير الإبتكار والإبداع في العمل الحكومي على عاتق كل فرد منا حيث توفر لنا القيادة الرشيدة بيئة العمل المحفزة لذلك، وعلينا وضع استراتيجيات طويلة المدى لبناء وتطوير هذه المهارات والأفكار الإبداعية، لمواكبة التطورات التي تشهدها الإمارة وفقا لألإضل الممارسات العالمية".

وناقش المجلس الرمضاني عددا من المحاور التي تهتم بتطوير الإبتكار والإبداع في العمل الحكومي وكيفية توفير بيئة عمل مبدعة ومستقبل الإبداع الحكومي.

من جانبه قال الدكتور أحمد النصيرات المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز: " يحرص البرنامج في كل عام على تنظيم هذه المجالس واللقاءات الرمضانية التي تعتبر فرصة ذهبية للتعارف والتشاور ومناقشة مواضيع تهم المبدعين والمبتكرين في حكومة دبي".

وأضاف الدكتور النصيرات: "يعكس موضوع هذا العام في مجلس الابداع الحكومي الرمضاني رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في دعم المبدعين والمبتكرين واستشراف المستقبل وتوفير بيئة عمل تتواجد فيها كافة مقومات الابداع في الجهات الحكومية ويأتي هذا المجلس استمرارا للنهج الذي يتبعه برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز في إشراك المعنيين من الجهات الحكومية والمبدعين لإبداء آرائهم في مواضيع تخص تطوير العمل الحكومي بشكل عام والابداع  والإبتكار بشكل خاص".

  وخلال الجلسة تفاعل المشاركون عبر الإجابة على السؤال الرئيسي الذي يقول: " أين نحن من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد المحفزة على الابداع والابتكار.. مؤكدين أن الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الداعمة للإبداع والمبدعين هي سر نجاحهم وتميزهم.

وناقش الحضور كيفية الوصول إلى الإبتكار في عملهم الحكومي من خلال منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي.

وشارك مبدعو حكومة دبي الحضور عددا من ابتكاراتهم وابداعاتهم التي فازوا بها في جائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز حيث تحدث كل مبدع عن قصة نجاحه بداية من تقديمه للفكرة المبتكرة ووصولا لتطبيقها وقياس نتائجها وآثارها الإيجابية.. وأدار الجلسة الرمضانية الإعلامي محمد سالم.

من جانبه أشار هزاع النعيمي مدير أول مبادرات التميز  بالبرنامج إلى أن مجلس الابداع الرمضاني الحكومي جمع كوكبة من القيادين والخبراء ومبدعي حكومة دبي إضافة إلى تناول مجموعة من المواضيع المتنوعة التي تسلط الضوء على مجال الابداع الحكومي اضافة إلى إستعراض مجموعة من قصص وإنجازات مبدعة من قبل موظفين قياديين على مستوى الحكومة.

وأضاف النعيمي انه سيتم الاستفادة من آراء وملاحظات المشاركين للخروج بحلول ابداعية وتوصيات تساهم في رفع كفاءة العمل الحكومي وتعزيز الابداع في الجهات الحكومية".

  وتهدف مبادرة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الحكومي التي تم إطلاقها في أكتوبر 2012 إلى توفير بيئة عمل مبدعة في القطاع الحكومي وتشجيع الموظفين الحكوميين على تقديم أفكار مبدعة ومشاريع تطويرية ومبادرات تنموية تساهم في تطوير دوائرهم وتنمية مجتمعهم وتحسين الخدمة الحكومية ودفع عجلة التنمية الوطنية وتعزيز القدرات التنافسية بدبي والارتقاء بنتائجها المتعلقة بالإبداع.

  وعمل برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز منذ إطلاق المبادرة على تنظيم عدة ورش عمل في مجال الإبداع إلى جانب زاوية للمبدعين لعرض إبداعاتهم في منتدى دبي لأفضل الممارسات الحكومية الذي انعقد في نوفمبر 2013.. بالإضافة إلى تطوير ملتقى مبدعي حكومة دبي والذي تم تنظيمه ثلاث مرات في الأعوام 2014 و2015  و2016 .

وتضمن الملتقى في كل مرة عددا من جلسات توليد الأفكار باستخدام أدوات حديثة وبإشراف خبراء عالميين في مجال الإبداع والإبتكار.

وقام البرنامج أيضا بتطوير قاعدة بيانات المبدعين والعديد من الأنشطة التي تساهم في دعم الإبداع والمبدعين في حكومة دبي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز يناقش إبداعات حكومة المستقبل برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز يناقش إبداعات حكومة المستقبل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates