اتفاق بين ارامكو وسابك السعوديتين على دراسة جدوى لمجمع بتروكيميائي
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اتفاق بين ارامكو وسابك السعوديتين على دراسة جدوى لمجمع بتروكيميائي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اتفاق بين ارامكو وسابك السعوديتين على دراسة جدوى لمجمع بتروكيميائي

رئيس شركة "ارامكو" السعودية أمين الناصر
الرياض - صوت الامارات

 اعلنت شركة ارامكو السعودية النفطية والشركة السعودية للصناعات الاساسية ("سابك") الثلاثاء توقيع اتفاق لاجراء دراسة جدوى اقتصادية لانشاء مجمع لتحويل النفط الخام الى منتجات بتروكيميائية.

وياتي ذلك وسط سعي المملكة، اكبر مصدري النفط الخام في العالم، الى تنويع اقتصادها ومصادر الدخل لتقليل الاعتماد على النفط في ظل تراجع اسعاره عالميا، ضمن خطة اطلق عليها "رؤية السعودية 2030".

واشارت الشركتان في بيان الى انهما وقعتا "اتفاقية اولية لاجراء دراسة جدوى مشتركة من اجل انشاء مجمع متكامل لتحويل النفط الخام الى منتجات كيماوية في المملكة".

واوضحت الشركتان ان فكرة المشروع تأتي "منسجمة مع رؤية المملكة 2030، اذ سيقدم المشروع فرصا جديدة لبناء صناعات تحويلية رائدة في المملكة من خلال أربعة عوامل: تعزيز قيمة إنتاج النفط الخام في المملكة عبر التكامل الشامل في سلسلة الصناعات الهيدروكربونية، والإسهام في التنويع الاقتصادي من خلال إنتاج مواد جاهزة للاستهلاك أو شبه جاهزة، إضافة إلى تطوير وابتكار تقنيات متقدمة، وجعل النمو الاقتصادي المستدام للمملكة متوائماً مع برنامج التحول الوطني".

واطلق ولي ولي العهد الامير محمد بن سلمان الخطة الطموحة في نيسان/ابريل، وهي تسعى الى تنويع مصادر الدخل الاقتصادي وتعزيز ادوار الصناعات والاستثمارات. وتقوم الخطة بشكل رئيسي على طرح جزء يسير من اسهم شركة ارامكو النفطية الوطنية للاكتتاب العام الاولي، والافادة من عائدات الطرح لتمويل صندوق استثماري تصل قيمته الى الفي مليار دولار، سيكون الاكبر حجما في العالم.

وبدأت ارامكو السعودية بالتركيز على الصناعات البتروكيميائية مع سعيها الى تنويع نطاق عملها ابعد من استخراج النفط وانتاجه حصرا.

ورأى رئيس ارامكو السعودية وكبير الاداريين التنفيذيين فيها امين الناصر ان الاتفاق مع "سابك"، وهي من كبرى الشركات عالميا في مجالها، "يساعد على تحفيز الانتقال الى عهد جديد من التنويع الصناعي وخلق الفرص الوظيفية وتطوير التقنيات في المملكة".

اما الرئيس التنفيذي لسابك يوسف البنيان فقال "من خلال العمل معاً، يمكن لشركتي سابك وأرامكو السعودية أن تحرزا تقدماً نحو تنويع مواد اللقيم المستخدم في صناعة البتروكيماويات في المملكة، وجعل النفط أحدى المواد المتاحة لتكون لقيماً مناسبا لهذه الصناعة".

واعرب عن امله في ان يؤدي الاتفاق "لعمل دراسة جدوى مشتركة من أجل تطوير مجمع متكامل لتحويل النفط الخام إلى منتجات كيماوية في المملكة، إلى عهد جديد يمتاز بنمو اقتصادي قوي وإيجاد العديد من الفرص الجديدة لشباب الوطن الطموح، مع أداء دور رئيس ضمن التحوّل الاقتصادي للمملكة".

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتفاق بين ارامكو وسابك السعوديتين على دراسة جدوى لمجمع بتروكيميائي اتفاق بين ارامكو وسابك السعوديتين على دراسة جدوى لمجمع بتروكيميائي



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 19:36 2013 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الطاقة المتجددة ترفع الآمال بتحقيق عوائد

GMT 20:07 2015 الأربعاء ,19 آب / أغسطس

تتويج فرح يوسف ملكة جمال سورية في أميركا

GMT 18:11 2012 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"الفن أسيرا للأزمنة"معرض لأعمال تشكيلية

GMT 05:13 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

بعد الفوز على الكونغو بهدفين أحرزهما النجم محمد صلاح

GMT 01:07 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

هاتف A91 من Oppo بمواصفات متطورة وسعر منافس

GMT 01:32 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

بول بوجبا يخضع لجراحة ويغيب عن مانشستر لمدة شهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates