الشأن المحلي يتصدر اهتمامات صحف القاهرة
آخر تحديث 23:11:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشأن المحلي يتصدر اهتمامات صحف القاهرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشأن المحلي يتصدر اهتمامات صحف القاهرة

صحف القاهرة
القاهرة -صوت الامارات

 

أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم /السبت/ عددا من الملفات الداخلية.

أخبار اليوم:
قالت صحيفة (أخبار اليوم) إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يبدأ الخميس المقبل زيارة تاريخية إلى مصر تستمر يومين وهي الزيارة الأولي له لمصر رسميا منذ توليه الحكم، ويستقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويبحث الزعيمان العلاقات الثنائية وتنميتها في جميع المجالات وزيادة التبادل الاقتصادي بين البلدين وتشجيع وزيادة الاستثمارات السعودية في مصر.

كما يبحث الزعيمان كذلك الوضع الإقليمي والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأزمة السورية في ضوء قيام روسيا بسحب جزء من قواتها بسوريا بالاضافة إلى الوضع على الساحة اليمنية والقضية الفلسطينية في ظل التعنت الاسرائيلي ووضع المجتمع الدولي أمام مسئوليته ومطالبة اللجنة الرباعية أن تقوم بدورها للوصول إلى إقامة الدولة الفلسطينية.
وأكدت الصحيفة أن الرئيس السيسي والعاهل السعودي يترأسان اجتماعات المجلس التنسيقي المشترك بين البلدين وسيشهدان توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم للدفعة الأولي من الاستثمارات السعودية المشتركة مع القاهرة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر رفيعة: أن زيارة العاهل السعودي ستتضمن توقيع اتفاقيات بين المملكة ومصر بقيمة تصل إلى 3 مليارات دولار، حيث سيتم توقيع مذكرات تفاهم خلال الزيارة تتضمن مشروعا مشتركا عملاقا في سيناء باستثمارات تصل إلى ١٠ مليارات جنيه ومشروع إنشاء ميناء جاف بالإسماعيلية باستثمارات ١٥ مليار جنيه.
ونقلت عن السفير المصري لدي السعودية ناصر حمدي إن خادم الحرمين الشريفين يرافقه في الزيارة أكبر وفد من الأمراء والوزراء وكبار المسئولين والإعلاميين في السعودية يأتي في مقدمتهم ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وعدد من الأمراء والوزراء منهم وزير المالية إبراهيم العساف، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء عصام بن سعيد ووزير الاعلام عادل الطريفي ووزير الخارجية عادل الجبير.

وقالت الصحيفة إن وزارة المالية تخطط لتطبيق قانون الضريبة على القيمة المضافة "بدلا من قانون ضريبة المبيعات" بدءا من موازنة العام المالي الجديد 2016/ 2017 ، والتي يبدأ تنفيذها أول يوليو القادم.
‎وقال الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية إن هناك نتائج إيجابية ستحدث من خلال تطبيق بعض القوانين ومنها ضريبة القيمة المُضافة، مشيرا الي أن الإيرادات المتوقعة بالموازنة الجديدة تبلغ 627 مليار جنيه، منها 434 مليار جنيه إيرادات ضريبية، متضمنة ضريبة القيمة المُضافة، وإيرادات غير ضريبية بنحو 191 مليار جنيه، ونحو ٢٫٢ مليار جنيه منحا. ‎

الأهرام:
وبدورها قالت صحيفة (الأهرام) إن عناصر إنفاذ القانون بشمال سيناء من القوات المسلحة والشرطة المدنية نفذت هجمات ضد عدد من الملاجئ والتجمعات ومخازن للسلاح والذخيرة والوقود للجماعات الإرهابية بمدينتى رفح والشيخ زويد بمعاونة القوات الجوية، أسفرت عن مقتل 65 من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة.
وفى نفس الإطار وعلى الاتجاه الاستراتيجى الغربى، أكدت الصحيفة، أن عناصر من القوات الجوية تمكنت من استهداف وتدمير 12 عربة دفع رباعى لاند كروزر خاصة بالمهربين والتى تستخدم فى أعمال التهريب عبر الحدود الليبية.

وأشارت إلى أن قوات إنفاذ القانون تواصل ملاحقة بؤر الإرهاب وإحكام السيطرة على محاور وطرق التحرك، وذلك فى اطار استكمال عملية "حق الشهيد".
وقالت الصحيفة إنه يبدأ في 22 أبريل الجاري، سحب كراسات الشروط لحجز أكثر من نصف مليون وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي، وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، أنه سيتم فتح باب الحجز لأكثر من 100 ألف وحدة فى مراحل التشطيب (3 غرف وصالة، بمساحة تصل إلى 90م2)، تشطيب كامل فى 24 محافظة، وفتح باب الحجز لـ400 ألف وحدة سكنية، سيتم الانتهاء من تنفيذها خلال عام، وبمساحة تصل إلى 90م2 فى 27 محافظة، بنظام التمليك بالمشروع، ابتداء من أول مايو المقبل وحتى نهايته.

وأعلنت وزارة الإسكان، مواعيد حجز أضخم طرح لوحدات الإسكان الاجتماعي، فى تاريخ الوزارة، حيث سيتم فى 22 أبريل الحالي، بدء سحب كراسات الشروط، لحجز أكثر من نصف مليون وحدة سكنية بالمشروع.
وأكدت الصحيفة أن محمد سعفان وزير القوى العاملة، التقي بيتر فان جوى مدير الفريق الفنى للعمل اللائق لدول شمال إفريقيا، ومدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، لمتابعة المشروعات المشتركة والوقوف على أولويات عمل الوزارة مع المنظمة فى المرحلة المقبلة، وتقديم الدعم الفنى لهذه الأولويات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشأن المحلي يتصدر اهتمامات صحف القاهرة الشأن المحلي يتصدر اهتمامات صحف القاهرة



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - صوت الامارات
تظهر الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra عام بعد عام بأجمل صيحات الفساتين الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع اختيار الموديلات المواكبة لأجمل صيحات الموضة؛ فلا بد من مواكبة أجدد التصاميم العصرية التي تبرز بألوان كلاسيكية وملونة. وسنطلعك اليوم لمناسبة عيد ميلاد الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، على أجمل فساتين السهرة والصيحات الساحرة التي اختارتها هذا العام. فساتين سهرة ملونة تزداد اختيارات الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra للفساتين الكاجوال والملونة خصوصًا تلك التي تأتي ضيقة؛ وهذا ما شاهدناه من خلال تنوعها في اختيار فساتين سهرة قصيرة مثل التصميم المرجاني الذي تألقت به بأسلوب الكاب من دارAlex Perry . واللافت أن بريانكا شوبرا Priyanka Chopra أكثرت هذا العام من اختيار الفساتين الجريئة التي تأتي صيفية ومطبّعة بالورود على خطى دار‏ ‏Prabal Gurung. كما تأ...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates