خالد القاسمي يفتتح معرض لاعمال الفنان والاديب جبران خليل جبران
آخر تحديث 05:39:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خالد القاسمي يفتتح معرض لاعمال الفنان والاديب جبران خليل جبران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خالد القاسمي يفتتح معرض لاعمال الفنان والاديب جبران خليل جبران

معرض "البعد الإنساني في رسوم جبرانية"
الشارقة_ صوت الامارات

افتتح الشيخ خالد بن عبدالله بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الموانئ البحرية والجمـارك في الشارقة مساء أمس معرض "البعد الإنساني في رسوم جبرانية" لأعمال الفنان والأديب اللبناني الأمريكي جبران خليل جبران والذي يستضيفه  معرض الشارقة للفنون بالتعاون مع لجنة جبران الوطنية لبنان.

حضر الافتتاح الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان والشيخة نوار بنت أحمد القاسمي وسعادة سامي النمير قنصل لبنان العام في دبي والمناطق الشمالية وسعادة هشام عبد الله المظلوم رئيس هيئة الشارقة للآداب والفنون والدكتور طارق الشدياق رئيس لجنة جبران الوطنية وناجي كيروز - أمين سر لجنة جبران الوطنية وجوزيف جعجع، مدير متحف جبران ومنال عطايا مدير عام إدارة متاحف الشارقة وعليا الملا، امين عام متحف الشارقة للفنون.

يقدم المعرض فرصة نادرة للزوار من أجل التعرف على الأعمال الأصلية التي أبدعها واحد من أهم الفنانين والأدباء في القرن العشرين.

ويجري تنظيم المعرض بالتعاون مع لجنة جبران الوطنية ومقرها لبنان حيث يضم 30 عملا من لوحات تشكيلية زيتية ومائية وأخرى مرسومة باستخدام الفحم على ورق وقماش "الكانفس" بالإضافة إلى مخطوطات ودفاتر تعود للأديب الشهير وتعد هذه المرة الأولى التي يقام فيها معرض بهذا الحجم للفنان في دولة الإمارات.

وقالت سعادة منال عطايا مدير عام إدارة متاحف الشارقة: "نحن فخورون باستضافة هذا المعرض الرائع الذي يتيح للزوار فرصة استثنائية للتعرف على جانب فني هام لدى البعض لأحد أهم الفنانين والمفكرين في العالم العربي".

وأضافت: "ساهم تعاوننا مع لجنة جبران الوطنية في لبنان في افتتاح هذا المعرض المرموق والأول من نوعه في دولة الإمارات والذي يؤكد على الدور المتنامي لمتحف الشارقة للفنون كوجهة بارزة لاستضافة معرض على هذه الدرجة من الأهمية، كما يعزز اسم إمارة الشارقة كمركز للفن والثقافة والسياحة في المنطقة".

بدوره قال  الدكتور طارق شدياق رئيس لجنة جبران الوطنية: "أضحت إمارة الشارقة مركزا ثقافيا بالغ الأهمية لما تتمتع به من تراث غني ولكونها وجهة رئيسية تستضيف أهم المعارض الفنية التقليدية والمعاصرة في منطقة الشرق الأوسط والعالم على حد سواء لهذا كان من الطبيعي أن يقع اختيارنا عليها من أجل استضافة معرض يعرف الزائرين على أعمال واحد من أبرز الفنانين والأدباء".

يستمر معرض "البعد الإنساني في رسوم جبرانية" حتى 10 ديسمبر القادم والدخول مجاني للزوار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خالد القاسمي يفتتح معرض لاعمال الفنان والاديب جبران خليل جبران خالد القاسمي يفتتح معرض لاعمال الفنان والاديب جبران خليل جبران



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates