مسرح المجاز أيقونة الشارقة الثقافية لنقل الإبداع العربي
آخر تحديث 15:19:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مسرح المجاز" أيقونة الشارقة الثقافية لنقل الإبداع العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مسرح المجاز" أيقونة الشارقة الثقافية لنقل الإبداع العربي

مسرح المجاز
أبوظبي ـ صوت الامارات

مسرح المجاز أيقونة الشارقة الثقافية لنقل الإبداع العربي والعالمي الشارقة في 4 أكتوبر / وام / يمثل مسرح المجاز المعلم الروماني البيضوي الذي هندسته الشارقة بتصميمه المميز وطرازه المتناسق على هيئة مسرح نصف دائري مفتوح .. أيقونة الشارقة السياحية والثقافية الفريدة من نوعها التي تعكس عشق الإمارة لأبو الفنون ليكمل مشروعها الثقافي الذي تستلهمه من رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.. المسرحي والكاتب والمؤرخ.

و أشارتقرير أعده مركز الشارقة الإعلامي الى الأهمية المكانية والفكرية لتلك التحفة الرومانية الطراز والشارقية الهوية بنقوشها الإسلامية ورؤيتها وأهدافها كونها تشكل منبراً للأدب والثقافة ومختلف الفنون وتروي حكاية إمارة تشيد البناء بتناغم مع البناء الفكري والمعرفي لتكمل به منظومتها المتكاملة لبناء الإنسان بحاضره ومستقبله.

ومن عناقيد الضياء الملحمة المسرحية الغنائية الأولى من نوعها التي شكلت باكورة عروض مسرح المجاز خلال عام تتويج الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية تتناقل الفعاليات والعروض لكبار الفنانين العالميين بتناغم إلى عام السياحة العربية ليشهد المجاز في نوفمبر المقبل عرضاً موسيقياً من نوع مختلف للموسيقار العالمي ياني ليحاكي بمقطوعاته الشهيرة رسالة الشارقة الثقافية بما فيها من سلام ورحمة.

و ذكر التقرير أن مسرح المجاز الأول في منطقة الشرق الأوسط الذي يجري فيه استخدام أحدث التقنيات لديه العديد من البرامج الهادفة إلى ترجمة رؤية الشارقة ليكون منبر الإمارة الثقافي والفكري وفق منظومة مدروسة تجمع الثقافة والحياة بتفاصيلها لاستكمال مشروع الشارقة الثقافي.

و قال الشيخ سلطان بن أحمد ا لقاسمي رئيس مركز الشارقة الإعلامي أن مسرح المجاز يكمل العديد من الصروح الثقافية في دولة الإمارات العربية المتحدة ويحمل رسالة ثقافية هادفة نستمد مضمونها من توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ليحمل هوية الشارقة الثقافية ورؤاها وتوجهاتها.

ويعتبر رئيس مركز الشارقة الإعلامي.. المسرح إحدى الدعائم الأساسية في بناء النهضة الفكرية وهو من الوسائل التثقيفية الهامة التي ترتقي بالجمهور ... مشيراً إلى الأهداف التربوية للمسرح الذي يؤثر في تنمية الوعي والإدراك ليتم بناء مسرح المجاز وفق تلك الرؤى الثقافية..

و في عاصمة السياحة العربية 2015 التي تزخر بالعديد من الصروح والمعالم السياحية تم تشييد مسرح المجاز على مساحة تبلغ 7238 متراً مربعاً وسعة استيعابية لنحو 4500 متفرج ليعزز المكانة السياحية العالمية البارزة التي حققتها الإمارة بمشاريعها السياحية الرائدة وبيئتها الفريدة بمكوناتها.

ومسرح المجاز الذي زادت تكلفته مع الجسر الواصل إليه عن 140 مليون درهم تم انجازه بفترة قياسية خلال اشهر قليلة من العام 2014 تم تزويده بنظام صوتي متطور عال الجودة والدقة يستخدم لأول مرة في المنطقة.

وتم تزويد المسرح بتجهيزات تقنية عالية وغير ومسبوقة في المنطقة تسهم في تقديم عروض فنية على درجة عالية من التميز والإبهار مع أكثر من 400 ضوء متحرك و120 مكبر صوت و21 بروجكتراً بتقنية مميزة.

و نوه التقرير الى ان مسرح المجاز يضم العديد من المرافق والمنشآت الخدمية التي تشمل قاعات للمؤتمرات ولكبار الشخصيات وصالات عرض فنية وصالات أخرى لتحضيرات كواليس العروض الفنية مزودة بالمرافق الخدمية كما يشتمل المسرح على متاجر متنوعة و مقاه ومطاعم ومحال تسوق بالإضافة لأماكن عرض لفعاليات متعددة منها ما هو مخصص للأطفال.

و أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي حرص مسرح المجاز على استقطاب كبار الفنانين الذين يحملون رسالتهم الثقافية بما يتوافق وتوجهات الشارقة ..

لافتاً إلى أن المسرح احتضن العديد من كبار الفنانين رغم عمره الصغير وبات محط أنظار الأوساط الثقافية والفنية كونه يحمل رسالة فكرية وحضارية تنقل فكر الشارقة.

وفي الوقت الذي تم فيه إعلان الشارقة عن استضافة مسرح المجاز للمرة الأولى الموسيقار العالمي ياني الذي يعد سفيرا عالميا من أجل السلام والرحمة والتفاهم فقد لقيت هذه الاستضافة ترحيباً واسعاً من قبل العديد من الشخصيات الثقافية المحلية والدولية الذين أكدوا حضورهم لمحاكاة ثقافة موسيقى ياني عن قرب كونه واحدا من الملحنين والفنانين الأكثر شهرة في عصرنا.

و اوضح الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي ان مسرح المجاز و من خلال استضافة الموسيقار العالمي ياني يسعى لمتابعة مسار الشارقة في الارتقاء بالثقافة والفنون ليجري استقطاب كبار مبدعي الموسيقى والثقافة والفن لجمهور الشارقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسرح المجاز أيقونة الشارقة الثقافية لنقل الإبداع العربي مسرح المجاز أيقونة الشارقة الثقافية لنقل الإبداع العربي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates