موسيقى أبوظبي تستهل موسمها الجديد بـ السيمفونية الهندية
آخر تحديث 04:29:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"موسيقى أبوظبي" تستهل موسمها الجديد بـ "السيمفونية الهندية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "موسيقى أبوظبي" تستهل موسمها الجديد بـ "السيمفونية الهندية"

موسيقى أبوظبي الكلاسيكية
أبوظبي ـ صوت الامارات

يعود موسم "موسيقى أبوظبي الكلاسيكية" لتقديم سلسلة من الحفلات الموسيقية الكلاسيكية والعروض العالمية التي تؤديها مجموعة من أهم فناني وفرق الأوركسترا في العالم في الفترة الممتدة من أكتوبر 2015 ولغاية مايو 2016. ويستهل الموسم الذي تنظمه "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" تحت شعار "الموسيقى والشعر" عرضاً لفرقة "الأوركسترا السيمفونية الهندية" التي تزور العاصمة ابوظبي لأول مرّة.

وتأسست "الأوركسترا السيمفونية الهندية" التي تتخذ من مدينة مومباي مقراً لها في عام 2006؛ وسرعان ما أصبحت واحدة من أهم فرق الأوركسترا على مستوى شبه القارة الهندية والعالم. ويتولى قيادة الفرقة المايسترو زين دالال الذي يحمل درجة الماجستير في الموسيقى من جامعة أكسفورد.

وتحيي الفرقة خلال هذا الموسم حفلين موسيقيين يقام الأول منهما يوم الأربعاء 7 أكتوبر على خشبة مسرح "قصر الإمارات" تحت عنوان أوبرا "تاج الهند". ويتضمن برنامج الأمسية عزف السمفونية الرابعة لبيتهوفن، فضلاً عن العديد من المقطوعات الموسيقية التي تعكس أصداء الفنون والثقافة الهندية في أوروبا.

وتتوجه الفرقة يوم الخميس 8 أكتوبر إلى مدينة العين التي تعد القلب التراثي النابض لإمارة أبوظبي، لتقديم أمسية موسيقية ثانية على مسرح بلدية العين. ويتضمن العرض بانوراما رائعة من الموسيقى الكلاسيكية تشمل عزف مقطوعات من أعمال باخ وإلغار وفيريان، بمشاركة عازف الكمان الشهير مارات بيسنجالييف.

وتماشياً مع شعار الموسم ولإضفاء مزيد من التنوع على البرامج الموسيقية ستقام أمسيتين للشعر والموسيقى يتم فيها إلقاء القصائد على وقع الأنغام الموسيقية، بمشاركة جولزار الذي يعـتبر واحداً من أهم الشعراء والكتّاب ومؤلفي الأغاني ومخرجي الأفلام السينمائية في الهند، يرافقه المغني الشهير آجوي شاكرابارتي الذي يقدّم مقطوعات من الموسيقى الهندية التقليدية؛ وذلك احتفاءً بالشـاعر والروائي الهندي رابيندراناث طاغـور الحائز على جائزة "نوبل" للآداب. وتقام الأمسية الأولى يوم الاثنين 12 أكتوبر على خشبة "مسرح أبوظبي" بمنطقة الكورنيش ويعاد تقديمها يوم الأربعاء 14 أكتوبر على "مسرح بلدية العين".

ويتخلل الأمسيتين عرضٌ موسيقي مؤدي تحييه "فرقة أديتي مانجالداس" الرائدة بمجال الأداء التعبيري والتابعة لـ "مؤسسة دريشتيكون للأداء"، وذلك يوم الثلاثاء 13 أكتوبر على مسرح "قصر الإمارات". وتقدم الفرقة نموذجها الخاص من الأداء الحركي القائم على أسلوب "كاثاك" التقليدي الهندي والذي يشمل عرض "أوستاف" الحركي ومقتطفات من برنامج "الأزلية".

وتعد أديتي مانجالداس مؤدية موهوبة ومصممة بارعة لعروض الأداء بأسلوب "كاثاك". وتلقت مانجالداس تدريباتها في أداء "الكاثاك" على يد كبار الأساتذة مثل شريماتي كوموديني لاكيا وبانديت بيرجو ماهراج وهي تحظى بشهرة واسعة بفضل أدائها الفني الرفيع وأسلوبها المتقن والحيوية البالغة التي تميّز جميع عروضها.

وقال الدكتور رونالد بيرلويتز مدير البرامج الموسيقية، قطاع الثقافة في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" يسرنا أن نفتتح الموسم الجديد لـ "موسيقى أبوظبي الكلاسيكية" من خلال تنظيم حفلات موسيقية متميزة بالتعاون مع "المركز الوطني للفنون الأدائيّة" في مدينة مومباي. وتعد "الأوركسترا السمفونية الهندية" واحدة من أشهر الفرق الموسيقية الهندية التي تزور أبوظبي، حيث تجسد مثالاً يحتذى به للفرق الموسيقية التي تمزج بين الأنماط الموسيقية الشرقية والغربية بما يضفي على أعمالها طابعاً فريداً من الخصوصية والمتعة. كما نتطلع إلى استضافة أديتي مانجالداس وفرقتها المتميزة للأداء كما سيأخذنا الشاعر الهندي الكبير جولزار في رحلة فنية من خلال أمسية ساحرة ترسّخ في نفوسنا فهماً عميقاً حول التمازج بين الموسيقى والنفحات الشعرية"، وهي ترسي بمجملها أسس برنامج موسيقي مرموق يسهم بتعزيز مكانة أبوظبي على خارطة الوجهات الفنية الأكثر تميزاً في العالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسيقى أبوظبي تستهل موسمها الجديد بـ السيمفونية الهندية موسيقى أبوظبي تستهل موسمها الجديد بـ السيمفونية الهندية



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates