إفتتاح أعمال المؤتمر السنوي الخامس لأمراض القلب والشرايين
آخر تحديث 04:29:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إفتتاح أعمال المؤتمر السنوي الخامس لأمراض القلب والشرايين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إفتتاح أعمال المؤتمر السنوي الخامس لأمراض القلب والشرايين

المؤتمر السنوي الخامس حول أمراض القلب والشرايين
دبي – صوت الإمارات

إنطلقت اليوم أعمال المؤتمر السنوي الخامس حول أمراض القلب والشرايين الذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي وبدعم من جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية.

نظم المؤتمر - الذي أقيم بمركز محمد بن راشد الأكاديمي الطبي في مدينة دبي الطبية ويستمر ثلاثة أيام - كل من مستشفى "مايو كلينك" و"كليفلاند كلينك" بالولايات المتحدة الأمريكية وأقيم بالتعاون مع جمعية القلب الإماراتية .

والتقى معالي حميد القطامي رئيس مجلس إدارة ومدير عام هيئة الصحة بدبي على هامش المؤتمر أعضاء اللجنة المنظمة وكبار المتحدثين فيه حيث أكد خلال اللقاء أن القيادة الرشيدة تولي إهتماما كبيرا بالخدمات الصحية والإرتقاء بها نحو الأفضل إنطلاقا من إهتمامها بالإنسان الذي يعتبر الثروة الحقيقية لأي مجتمع مشيرا إلى ان الإمارات تضم منشآت صحية متطورة تضاهي المستشفيات العالمية وتوفر خدمات صحية تغطي جميع التخصصات وفق أعلى المعايير العالمية.

وقال القطامي ان المستشفيات والمنشآت الصحية في الدولة والتي تضم كفاءات وكوادر طبية على درجة عالية من التخصص توفر خدمات متطورة ومتخصصة لمرضى القلب بما في ذلك عمليات القسطرة القلبية للحالات الطارئة من خلال أقسام الحوادث والطوارئ على مدار الساعة وعمليات القلب المفتوح وغيرها من التخصصات القلبية الدقيقة الأمر الذي أسهم في خفض عدد المرضى الذين يسافرون للعلاج في الخارج.

وأكد على الإهتمام الذي توليه القطاعات الصحية للبرامج الوقائية للحد من الأمراض المزمنة في الدولة بما فيها أمراض القلب من خلال عقد المؤتمرات والندوات العلمية وتشجيع أفراد المجتمع على ممارسة السلوكيات الصحية و الحد من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

وأشاد معالي حميد القطامي بالتعاون مع كبرى المراكز الطبية العالمية على مستوى العالم والتي تشارك في إدارة وتشغيل عدد من المنشآت الصحية في الدولة وفي إجراء البحوث والدراسات الطبية العالمية ما يسهم في فتح آفاق أوسع للتوصل الى أساليب وطرق علاجية متطورة.

وثمن الدور الذي تقوم به كل من مؤسسة "كليفلاند كلينك" و"مايو كلينك"وحرصهما على عقد اللقاءات العلمية في الدولة و تنظيم مؤتمر سنوي لأمراض القلب و الشرايين في دبي ما يتيح المجال أمام تبادل الخبرات بين الأطباء والتعرف على آخر المستجدات في مجال أمراض القلب والشرايين وأحدث الأبحاث العلمية في هذا المجال.

واستمع القطامي خلال اللقاء إلى المسؤولين عن المؤتمر والمحاضرين في حديثهم عن برنامج المؤتمر وطبيعة الموضوعات والمحاضرات العلمية التي ستناقش خلال الجلسات العلمية والأنشطة العلمية المصاحبة.

وأعرب الدكتور وائل جابر عضو اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر وطبيب أمراض القلب في مركز القلب والشرايين في "كليفلاند كلينك" بالولايات المتحدة الأمريكية عن فخره بأن يعقد هذا المؤتمر تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم معبرا عن سعادته بإهتمام معالي حميد القطامي وحرصه على لقاء القائمين على المؤتمر الذي يجمع كافة المواضيع الخاصة بأمراض القلب على شكل حالات واقعية ما يشجع على المشاركة والحوار بين أعضاء لجنة النقاش والحضور.

من جانبها قالت كاثي هويرتشر عضوة اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر ومسؤولة التمريض في "كليفلاند كلينك" بالولايات المتحدة الأمريكية نشهد اليوم حضور أكثر من 300 مشارك من المنطقة في هذا المؤتمر وهو ما يثبت أهمية المؤتمر لزملائنا في قطاع الرعاية الصحية حيث يمنح هذا المؤتمر الفرصة أمام الحضور لفهم كيفية إمكانية دمج البيانات الجديدة في علاج مرض القلب والشرايين ومناقشة العديد من الدلائل الإرشادية التي تم نشرها حديثاً بشكل مفصل.

وقال الدكتور ناصر عماش عضو اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر وأخصائي أمراض القلب في "مايو كلينك " ان المؤتمر يناقش أحد أهم المشاكل الصحية التي تواجه المجتمع اليوم منوها بأن إستخدام النهج القائم على دراسة حالات واقعية يمكن من إستكشاف و تبادل أحدث و كثر التطورات فعالية في معالجة مرضى القلب.

أدار ندوات المؤتمر وتحدث فيها خبراء من "كليفلاند كلينك "و "مايو كلينك" في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة مجموعة من أبرز الأطباء في تخصصات القلب والشرايين من عدة مستشفيات في الدولة من ضمنها "كليفلاند كلينك" بأبوظبي حيث تقرر معادلة جلسات ومحاضرات المؤتمر من قبل جامعة الإمارات بما يعادل 14 ساعة من التعليم الطبي المستمر.

واستعرضت محاضرات اليوم الأول للمؤتمر حالات مرضية واقعية لمرض الشريان التاجي والإجراءات التداخلية لأمراض القلب بشكل مفصل ومعايير إختيار المريض والنتائج.

وسيناقش المتحدثون في المؤتمر يوم غد حالات طبية لقصور القلب ومواضيع أخرى كالفيزيولوجية الكهربية وأجهزة ضبط نبضات القلب وأمراض الأوعية الدموية وأمراض صمامات القلب.. فيما ستشهد فعاليات اليوم الأخير للمؤتمر - بعد غد السبت - عرض حالات عن آلام القلب غير المفسرة وحالات لسيدات حوامل يعانين من مشاكل في القلب وأحدث التدخلات الطبية عن طريق الجلد وتخثر الأبهر بالإضافة إلى ندوة عن التطورات للوقاية في السكتة الدماغية في الرجفان الأذيني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إفتتاح أعمال المؤتمر السنوي الخامس لأمراض القلب والشرايين إفتتاح أعمال المؤتمر السنوي الخامس لأمراض القلب والشرايين



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates