الفول السودانى يقلل فرص الإصابة بالسكتة الدماغية
آخر تحديث 17:11:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفول السودانى يقلل فرص الإصابة بالسكتة الدماغية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفول السودانى يقلل فرص الإصابة بالسكتة الدماغية

الفول السودانى
القاهرة _ صوت الإمارات

قال دكتور أحمد صبرى أخصائى التغذية العلاجية وعضو الجمعية الأمريكية للسمنة إن الفول السوداني يحتوي على الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية والمضادة للأكسدة ، وبالتالي هي مصادر غني بالطاقة . وأوضح أن الفول السوداني يقلل الكولسترول وهو غني بالبروتينات حيث ان الأحماض الأمينية المكونة للبروتينات جيدة للنمو السليم والتنمية من الجسم .

يحارب سرطان المعدة : بولي الفينول المضادة للتأكسد يتواجد في الفول السوداني بتركيزات عالية وحمض P-Coumaric لديه القدرة على تقليل خطر الإصابة بسرطان المعدة عن طريق خفض الإنتاج من النيتروز والأمينات المسرطنة .

يقي من أمراض القلب، وأمراض الأعصاب، ومرض الزهايمر ، والالتهابات : بولي الفينول المضادة للأكسدة، ريسفيراترول الموجودة في الفول السوداني تمنع أمراض القلب والسرطان والأمراض العصبية والعدوى الفيروسية أو الفطرية بكفاءة. يقلل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية : المضاد للأكسدة ريسفيراترول في الفول السوداني يمنع السكتات الدماغية عن طريق زيادة نسبة إنتاج أكسيد النتريك .

مضاد للتأكسد : الفول السوداني يحتوي على المواد المضادة للتأكسد في تركيزات عالية.

يحمي البشرة : فيتامين E في الفول السوداني يساعد في الحفاظ على سلامة خلايا الأغشية المخاطية .

الفيتامينات : الفول السوداني يحتوي على فيتامينات B المركبة مثل النياسين ، ، والثيامين ، وفيتامين B6، وفيتامين B9 

المعادن: البوتاسيوم والمنغنيز والنحاس والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والسيلينيوم والزنك وبعض المعادن الموجودة في الفول السوداني تلعب دورا هاما في العديد من وظائف الجسم المختلفة .

التخلص من حصوات المرارة .

واشار إلى وجود دراسة أجريت تحت إشراف جمعية القلب الأمريكية أن أكل السوداني والمكسرات الأخرى بانتظام يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 21 بالمائة.

لكن نظرًا لأن الحصة الواحدة (28 غرامًا) من السوداني تحتوي على 160 سعرة حرارية، يُنصح بالاعتدال في أكله لضبط الوزن. وقد بينت دراسة تمت فيها متابعة مشاركين في برنامج لإنقاص الوزن بينهم مرضى بالسكري أن أكل السوداني يساعد على التخسيس، علمًا بأن المشاركين تناولوا حصتين من السوداني يوميًا (56 غرامًا).

سبب فائدة السوداني لضبط الوزن أنه غني بالبروتين، فالحصة الواحدة منه (28 غرامًا) تحتوي على نفس كمية البروتين التي توجد في حصة مماثلة من الدجاج. 

من ناحية أخرى توفر حصة السوداني غرامين من الألياف الغذائية، ومجموعة هامة من الفيتامينات، هي الفولات (فيتامين ب6)، والنياسين، وفيتامين "إي". ويحتوي السوداني على معادن: المغنيسيوم، والنحاس، والفوسفور.

وتعتبر الكربوهيدرات التي يحتويها السوداني من نوعية لا تسبب ارتفاعًا كبيرًا في نسبة السكر بالدم. وقد بينت دراسة نشرت في مجلة التغذية البريطانية أن أكل السوداني وزبدة الفول السوداني في الإفطار لا يسبب ارتفاعًا كبيرًا في نسبة السكر، وأنه آمن لمرضى السكري شرط الاعتدال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفول السودانى يقلل فرص الإصابة بالسكتة الدماغية الفول السودانى يقلل فرص الإصابة بالسكتة الدماغية



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 11:31 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العقرب الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 15:06 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

شيفروليه تطلق الجيل الجديد من سلفرادو 2019

GMT 01:35 2014 السبت ,06 كانون الأول / ديسمبر

"البنتاجون" يعترف بارتفاع الاعتداءات الجنسية في الجيش

GMT 19:15 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

برشلونة يستخدم ميسي في فيلم رسوم متحركة

GMT 02:11 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

شروق سمير تستعد لإحياء عيد الحب في حضن الصعيد

GMT 10:51 2013 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

ارتفاع مساحات البناء المرخصة خلال 2012 في الأردن

GMT 13:39 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

أفكار مميزة لتزين غرفة الطعام في فصل الخريف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates