دراسة حديثة تؤكد أن الإصابة بسكر الحمل مرتبطة بأمراض القلب
آخر تحديث 17:34:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة حديثة تؤكد أن الإصابة بسكر الحمل مرتبطة بأمراض القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة حديثة تؤكد أن الإصابة بسكر الحمل مرتبطة بأمراض القلب

الحمل
واشنطن – صوت الإمارات

حذرت دراسة طبية من أن السيدات اللاتي يعانين من تاريخ وراثي لسكر الحمل ، يصبحن الأكثر عرضة ولمخاطر أعلى على المدى الطويل للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية . فقد توصلت الدراسة - التي نشرت في عدد أكتوبر من مجلة "الطب الباطني"- أن تبنى نمط حياة صحي، قد يقلل مع مرور الوقت مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى النساء اللاتي عانين في السابق من سكر الحمل أثناء الحمل .. ويتم تشخيص سكر الحمل، بالحالة التي يخفق فيها الجسم عن تحمل الجلوكوز ، ليصبح أحد عوامل المساهمة في زيادة مخاطر أمراض القلب، الأوعية الدموية لدى النساء ، وفقا "لجمعية القلب الأمريكية"... هذا ، وتستند الجمعية على البحوث السابقة التي ربطت بين سكر الحمل وعلامات الخطر لأمراض القلب .

ولتحقيق هذه الدراسة، قام الباحثون بفحص التاريخ الوراثي لمرض سكري الحمل بين حوالي 90،000 امرأة في سنوات الإنجاب ، اللاتي شاركن في دراسة حول صحة الممرضات 2، حيث وجد أن 5.9%، أو حوالي 5300 منهن ، مصابات بسكر الحمل. ووجد الباحثون أن أحداثا أولية جديدة لأمراض القلب والأوعية الدموية حدثت بين 1،161 امرأة في سن الإنجاب خلال 26 عاما تحت المتابعة ، بما في ذلك 612 نوبة قلبية و553 سكتة قلبية .. كما كشفت الدراسة عن ارتفاع معدل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى النساء اللاتي لديهن تاريخ من مرض السكر الحمل مقارنة مع أولئك الذين لم يعانوا من هذه الحالة .

ويشير الباحثون إلى ارتفاع أخطار أمراض الكلي والقلب والأوعية الدموية بين النساء البيض في الغالب في الدراسة، وأن الالتزام بنمط حياة صحي - بما في ذلك اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية وعدم التدخين - يخفف من خطورة الحالة. وعلى الرغم من أن الدراسة تكشف عن ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لبعض النساء، إلا أن الباحثين شددوا على ضرورة متابعة البيانات المستقبلية للعثور على تقييم أكثر اكتمالا للآثار طويلة الأجل لسكر الحمل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تؤكد أن الإصابة بسكر الحمل مرتبطة بأمراض القلب دراسة حديثة تؤكد أن الإصابة بسكر الحمل مرتبطة بأمراض القلب



GMT 03:43 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

المشي أثناء الحمل يحمي الجنين من السكري والسمنة

GMT 08:33 2018 الخميس ,26 تموز / يوليو

تحديد جنس الوليد بعد شهرين من الحمل

GMT 11:18 2018 الخميس ,12 تموز / يوليو

الأطعمة البحرية تزيد فرص الحمل

GMT 06:50 2018 السبت ,07 تموز / يوليو

تحديد جنس الوليد بعد شهرين من الحمل

GMT 11:03 2018 الثلاثاء ,15 أيار / مايو

تأثير تناول "الوجبات السريعة" على خصوبة النساء

الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 20:55 2021 الأربعاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 10:15 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

ليونيل ميسي يتربَّع على صدارة أفضل 101 لاعب

GMT 22:25 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

عربي يختلس 347 ألف درهم من سلسلة مطاعم شهيرة

GMT 13:04 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

سيرين عبدالنور تكشف عن دورها في "الهيبة - الحصاد"

GMT 12:55 2013 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

نسبة الانجاز في مشروع مدينة جابر الأحمد بلغت 62 %

GMT 15:44 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

جريمة السبّ والقذف

GMT 21:57 2015 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية مكافحة الفساد في شركات قطاع الأعمال العام

GMT 09:24 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

آدريان باليكي وردة إنكليزية في فستان وردي

GMT 09:38 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

أفضل الحديث عن الإقتصاد عن مصير مبارك

GMT 09:37 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل كيش السبانخ بالمشروم وجبن الفيتا

GMT 06:24 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

الضباب يخيّم على غرب السعودية وسط هطول مطري غزير

GMT 17:26 2019 الأحد ,22 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إرتداء المعطف لإطلالة رائعة في الشتاء

GMT 08:28 2019 السبت ,06 إبريل / نيسان

اكتشفي فوائد نبات الشمندر المهمة لصحة جسمك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates