تناول فيتامين د والكالسيوم يحد من بمرض السرطان
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول فيتامين "د" والكالسيوم يحد من بمرض السرطان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول فيتامين "د" والكالسيوم يحد من بمرض السرطان

فيتامين "د"
لندن – صوت الإمارات

كشفت الأبحاث الجديدة أنه لا يوجد أي صلة بين الإصابة بمرض السرطان وتناول مكملات الفيتامينات أو التعرض لأشعة الشمس، ويعتقد الكثيرون أن فيتامين د يقلل من الإصابة بالسرطان، وعلى الرغم من الاعتقاد الشائع أن عدم التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة يمكن أن يجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بالأورام.

وتناولت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الجلد لديه قدرة على إنتاج فيتامين د عندما يتعرض لأشعة الشمس، ولكن ماذا عن فصلي الخريف والشتاء، ولذا يجب على الأشخاص وخصوصا كبار السن أن يعتمدوا على نظامهم الغذائي في إنتاج فيتامين د، حيث أنه يتواجد بكثرة في الأسماك الزيتية، واللحوم الحمراء.

وتبين من خلال الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون المكملات الغذائية، وجدوا أن بها العديد من الفوائد الصحية، ولكن بالرغم من ذلك فقد عانوا من نقص في الفيتامينات، وذلك لأنهم لا يتعرضون للهواء المطلق بما فيه الكفاية وفقا لما جاء بالأبحاث من جامعة كريتون في نبراسكا، وذلك عبر تقييم آثار فيتامين د3 و مكملات الكالسيوم على بعض كبار السن وبالأخص النساء.

وقال مؤلف الدراسة جوان لاب، إن فيتامين د له دور في الوقاية من مرض السرطان، وايضا مكملات فيتامين د3 والكالسيوم، له دور فعال في خفض خطر الإصابة بجميع أنواع السرطان. ويحمي فيتامين د من الإصابة بمرض الإنفلونزا، حيث أفاد بعض الباحثين البريطانيين أن تناول الفيتامينات مرة واحدة أسبوعيًا يحد من خطر الإصابة، بالعدوى التنفسية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول فيتامين د والكالسيوم يحد من بمرض السرطان تناول فيتامين د والكالسيوم يحد من بمرض السرطان



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates