خبراء التغذية يعلنون أن رقائق الخضراوات غنية بالدهون المشبعة
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خبراء التغذية يعلنون أن رقائق الخضراوات غنية بالدهون المشبعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء التغذية يعلنون أن رقائق الخضراوات غنية بالدهون المشبعة

رقائق الخضراوات غنية بالدهون المشبعة
واشنطن – صوت الإمارات

حذر خبراء لتغذية أمريكيون من اعتبار رقائق الخضراوات المصنوعة من (البطاطا الحلوة، البنجر، والجزر) خيارا صحيا للوجبات الخفيفة بين الوجبات، وأكدوا احتواءها على مستويات أعلى من الدهون المشبعة والملح، قد تفوق رقائق البطاطس المقلية، تسهم في رفع مستويات الكوليسترول في الدم. وحذر الخبراء من تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة لدورها السلبي في رفع مستويات الكوليسترول الضار في الدم، ما يعد أحد العوامل الرئيسية المساهمة في زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

وكشفت أبحاث طبية أجرتها خبيرة التغذية الأمريكية، شارلوت سيتلينج، في جامعة نيويورك، أن رقائق الخضراوات أسوأ الاختيارات الصحية، مقارنة بالرقائق المقلية التقليدية، موضحة أن القلق ينبع من اعتقاد الكثيرين كون هذه الرقائق خيارا صحيا عن رقائق البطاطس المقلية، وهو اعتقاد خاطئ.

وشددت سيتلينج على احتواء رقائق الخضراوات على كميات أعلى من الدهون المشبعة والملح، موضحة أن بعض العلامات التجارية قد تتخطى كافة الضوابط الصحية الموضوعة فيما يتعلق بنسب الدهون المشبعة والأملاح الواجب عدم تخطيها، موضحة أن كيسا نموذجيا من رقائق الخضار يمكن أن يحتوي على ثلثي قيمته من الخضار أما الباقي يتألف من الملح والدهون المشبعة، فضلًا عن ارتفاع محتوى الدهون في كل عبوة يتخطى الكميات الواجب تناولها بالنسبة للوجبة الخفيفة، لتصبح خيارا غير صحي.

وتشير الدراسة إلى أن كيسا من رقائق الخضراوات يحتوى على 14.3 جرام من الدهون المشبعة، في حين تحتوي قطعة شيكولاته بالكراميل على 8.6 جرام فقط من الدهون المشبعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء التغذية يعلنون أن رقائق الخضراوات غنية بالدهون المشبعة خبراء التغذية يعلنون أن رقائق الخضراوات غنية بالدهون المشبعة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates