دراسة حديثة تؤكد أن البكتيريا الموجودة تحت الإبطين تؤثر على صحة الأمعاء
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة حديثة تؤكد أن البكتيريا الموجودة تحت الإبطين تؤثر على صحة الأمعاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة حديثة تؤكد أن البكتيريا الموجودة تحت الإبطين تؤثر على صحة الأمعاء

استخدام مزيل العرق
لندن – صوت الإمارات

كشفت دراسة حديثة أن البكتيريا الموجودة تحت الإبطين، تؤثر على صحة الأمعاء، حيث أنها تتفاعل مع نفس نظام الميكروبات في الأمعاء والتي تحميك من مسببات الأمراض، وفقا لما تناولته صحيفة "ديلي ميل". وأفادت الأبحاث أن الأمعاء الخاص بنا يعيش فيها مجموعة متنوعة من البكتيريا، والمرتبطة تحت الإبط، ويعد مزيل العرق،ومضادات التعرق قد تتغير أكثر من رائحتك، إلا أنها تقضي على بكتيريا هامة لصحة أمعائنا.

وتظهر مجموعة متزايدة من البحوث مدى أهمية الحفاظ على الميكروبات تحت ذراعيك، حيث أن في هذا النظام بأكمله هو حماية لصحتك العامة، وقد أظهرت الأبحاث التي أجريت مؤخرا أن منع رائحة الجسم يمكن بشكل كبير، وبسرعة، ان تغيير من تركيب الميكروبيوم. ويمتلك كل شخص الميكروبيوم الفريد من نوعها والتي تتقلب مع بيئاتنا، والمناطق الحيوية الخاصة بنا، مما يجعلها تحمينا من مسببات الأمراض وهي جزء من ما يخلق روائح الجسم. وقد ادعى البعض أن مزيل الروائح ومضادات التعرق قد تكون مسرطنة، في حين قال آخرون أن هناك ما يكفي من الأدلة لإثبات ذلك، وغالبا ما يتطور سرطان الثدي في المنطقة العليا، الخارجي من الثدي.

واقترحت الدراسة أنه يمكن أن تكون مرتبطة على حد سواء بكمية من الأنسجة في ذلك المنطقة، وتطبيق مزيلات الروائح ومضادات التعرق هناك، حيث أن وجود الألومنيوم في مضادات التعرق، والتي تستخدم لوقف إفراز العرق، يمكن أن تكون مسرطنة لأن المعدن يعمل على نحو مماثل لهرمون الاستروجين.

وفي الوقت الراهن، يقدم المعهد الوطني للسرطان التابع للمعاهد الوطنية للصحة بعض الوثائق المتعلقة بالبحوث المتعلقة بهذا الموضوع على موقعه على شبكة الإنترنت، ولكنه يقول إن النتائج غير حاسمة، حيث انهم مزيل العرق، ومضادات التعرق تقوم بتغيير ميكروبيوم الأمعاء المفيد.

وقد وجد الباحثون في متحف نورث كارولينا للعلوم الطبيعية في رالي أن الميكروبات تحت الإبطين تختلف اختلافا كبيرا اعتمادا على ما إذا كانوا يستخدمون مزيل العرق ومضاد التعرق أو لا يستخدمون.

ووجد الباحثون أن كلا من مزيل العرق ومضادات التعرق تعمل على قمع عدد وتنوع الميكروبات في الإبطين، وتأتي هذه الدراسة كدليل على أن الكثير من صحتنا البدنية ترتبط بوجود الميكروبات تحت الابط. ويثير هذا الأمر عدة تساؤلات حول ما إذا كانت منتجات مثل مزيل العرق يمكن أن تؤثر على الميكروبات على الجلد، ولكن تلك التي تنمو في جميع أنحاء أجسادنا. حللت الدراسة عينات من إبطيه 17 مشاركا، مجمعة حسب نوع المنتجات (إن وجدت) والتي استخدموها للحفاظ على رائحة الجسم تحت السيطرة، وعلى مدى ستة أيام، قام الباحثون بمسح الإبطين بشكل متكرر أو أقل.

في اليوم الأول، تتبع الجميع ممارسات النظافة المعتادة، وكان الناس الذين يستخدمون مضادات التعرق لديهم أقل عدد من الميكروبات، وأيضا الذين يستخدمون مزيلات العرق لديهم المزيد من الميكروبات، ولكن أقل في التنوع. وتعد البكتيريا الأكثر شيوعا في الإبطين هي كورينيباكتريوم و ستافيلوكوكاسي، الناس الذين لم يستخدموا المنتجات كانوا أكثر من في بكتيريا ال "كورينيباكتريوم"، والذي هو السبب الرئيسي في رائحة الإبط الكريهة.

اما الذين استخدموا منتج كان أكثر في بكتيريا ستافيلوكوكاسي كان ميكروبيومها ضعيفة، والمكورات العنقودية يمكن أن تكون جيدة وسيئة أنظمتنا، وذلك اعتمادا على كيف انها متوازنة من قبل الميكروبات الأخرى.وبعد ذلك طلب الباحثون من المشاركين التوقف عن استخدام منتجاتهم التي تحجب رائحة الجسم، وبحلول اليوم السادس والأخير من الدراسة، كان microbiomes لدى الجميع مطابقة مع أولئك الناس الذين لم تستخدم أي منتج من البداية، ورائحة غير كريهة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تؤكد أن البكتيريا الموجودة تحت الإبطين تؤثر على صحة الأمعاء دراسة حديثة تؤكد أن البكتيريا الموجودة تحت الإبطين تؤثر على صحة الأمعاء



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates