تناول زيت السمك أثناء الحمل يقلل من إصابة الطفل بالسكري
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول زيت السمك أثناء الحمل يقلل من إصابة الطفل بالسكري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول زيت السمك أثناء الحمل يقلل من إصابة الطفل بالسكري

تناول زيت السمك أثناء الحمل
لندن – صوت الإمارات

تشير الأبحاث الجديدة إلى أن تناول زيت السمك في فترة الحمل قد تقلل من خطر إصابة الطفل بمرض السكري، وفقا لما تناولته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. وأضافت الدراسة أن إعطاء الفئران الحوامل زيت السمك الطازج ، قام بتحسين استجابتهم أطفالهم للأنسولين، وقد أظهرت الأبحاث السابقة أن حساسية الأنسولين هو أمر وقائي ضد مرض السكري.

وقال المؤلف الرئيسى الدكتور بن ألبرت من جامعة أوكلاند، ان زيادة الوزن اثناء الحمل امر مثير للقلق ، حيث أنه العامل الأول في إصابة الأطفال بمرض السكري، وإذا تناولت المرأة الحامل التي تعاني من زيادة الوزن زيت السمك الطازج في فترة الحمل، فإنه يقلل من خطر أطفالهم في وقت لاحق تطوير مرض السكري.

ومع ذلك، ينصح الباحثون النساء بتناول المزيد من الأسماك الزيتية بدلا من تناول زيت السمك، حيث أن بعض المكملات الغذائية تكون مشكوك فيها. وقام الباحثون من جامعة أوكلاند تغذية الفئران الحوامل بنظام غذائي عالي الدهون مع تناول زيت السمك الطازج، وقد كشفت النتائج أن أطفال الفئران وجدت تحسنا كبيرا ضد حساسية الأنسولين.

وسيقوم الباحثون بإجراء دراسة في وقت لاحق من هذا العام لتحديد ما إذا كان زيت السمك له تأثيرات مماثلة على الوقاية من السكري لدى النساء الحوامل ذوات الوزن الزائد. وقال مؤلف الدراسة البروفيسور واين كوتفيلد: "نوصي النساء الحوامل بتناول المزيد من أوميغا 3، و تناول الأسماك الدهنية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول زيت السمك أثناء الحمل يقلل من إصابة الطفل بالسكري تناول زيت السمك أثناء الحمل يقلل من إصابة الطفل بالسكري



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates