الأطعمة المالحة تقلل العطش ولكنها تزيد الجوع
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأطعمة المالحة تقلل العطش ولكنها تزيد الجوع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأطعمة المالحة تقلل العطش ولكنها تزيد الجوع

الأطعمة المالحة
برلين _ صوت الإمارات

في دراسة هي الأولى من نوعها، كشف باحثون ألمان أن الأغذية المملحة – بخلاف ما هو معتقد – تقلل الشعور بالعطش، ولكنها تزيد من الشعور بالجوع، وذلك بسبب ارتفاع الحاجة إلى الطاقة لتمثيل هذه الأغذية الغنية بالأملاح. فقد كشفت الأبحاث، التي نُشرت في العدد الأخير من مجلة "الأبحاث السريرية"، عن أمرين مختلفين هما ترسب الأملاح في البول، وعودة الماء مرة أخرى إلى الكلى والجسم.

ويوضح الباحث فريدريش سى لوفت، أحد الباحثين المشاركين في تطوير الأبحاث في "مركز دلبروك للطب الجزيئى" في ألمانيا، احتواء الملح على مركب يعرف باسم "سموليت"، وهو مركب مهم جدا يعمل على ربط الماء ويساعد على تنقله في الجسم لتتمثل مهمته في الحفاظ على الماء عندما تتخلص أجسامنا من الملح..مشيرا إلى أن جسم الإنسان يلجأ إلى هذا المركب للحافظ على الماء الذي يحتاج له بعد التخلص من الملح.

وفي محاولة لتقييم النتائج المتوصل إليها، قامت مجموعة دولية من العلماء بمحاكاة الظروف المعيشية على سطح كوكب المريخ، ليتوصلوا إلى أن رواد الفضاء الذين يأكلون المزيد من الملح تحتفظ أجسامهم بالمزيد من الماء، ولكنهم لم يعانوا من الشعور بالعطش، بل احتاجوا للمزيد من الطاقة والطعام. 

وقد تم تقسيم المشاركين في الدراسة إلى مجموعتين من 10 متطوعين من الذكور ظلوا على متن سفينة فضاء وهمية لمحاكاة رحلة فضاء إلى المريخ، ليتم فحصهم لمدة 105 أيام، ليتم إرسال المجموعة الثانية من المتطوعين في رحلة فضائية وهمية لنحو 205 أيام.

وأوضح العلماء أن لدى كلتا المجموعتين وجبات غذائية متماثلة ليتم إعطائهم بعد ذلك ثلاثة مستويات مختلفة من الملح في طعامهم، وقد أكدت النتائج المتوصل إليها، أن تناول المزيد من الملح، أدى إلى ارتفاع محتوى الملح في البول إلا أن المفاجأة عدم ترسب الملح في الكلى. وفى واقع الأمر، قامت الأغذية المالحة المتناولة فى دفع المشاركين فى الدراسة إلى شرب مياة أقل، ليقوم الملح بدوره إلى إثارة آلية حفظ الماء في الكلى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأطعمة المالحة تقلل العطش ولكنها تزيد الجوع الأطعمة المالحة تقلل العطش ولكنها تزيد الجوع



GMT 10:43 2017 الأربعاء ,01 آذار/ مارس

البليلة تساعد على إنقاص الوزن

GMT 10:51 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

استنشاق المنتجات العطرية قد يضر بصحتك

GMT 10:44 2017 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على الأغذية المحظورة على مرضى الضغط المرتفع

GMT 19:14 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

إضافة السكر الغذائى اليومى يزيد الأزمات القلبية

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates