إصابة طبيب بجروح إثر إطلاق نارّ من مُسيّرة إسرائيلية استهدفت مجمع ناصر الطبيّ في خان يونس جنوب قطاع غزة
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إصابة طبيب بجروح إثر إطلاق نارّ من مُسيّرة إسرائيلية استهدفت مجمع ناصر الطبيّ في خان يونس جنوب قطاع غزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إصابة طبيب بجروح إثر إطلاق نارّ من مُسيّرة إسرائيلية استهدفت مجمع ناصر الطبيّ في خان يونس جنوب قطاع غزة

مجمع ناصر الطبي
غزة - صوت الإمارات

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، عن إصابة طبيب بجروح، إثر إطلاق نارّ من مُسيّرة إسرائيلية، استهدفت مجمع ناصر الطبيّ في خان يونس جنوب القطاع.

وقال الناطق باسم الوزارة، الدكتور أشرف القدرة، إن مُسيرة إسرائيلية أطلقت النار على غرفة الأطباء بقسم الجراحة في الطابق الثالث بمُجمع ناصر الطبي، وأصابت أحد أطباء الطوارئ بجروح متوسطة.


وشدد القدرة على أن الوضع كارثي ومقلق للغاية في مجمع ناصر الطبي، وعلى أن هناك حالة من الذعر بين المتواجدين فيه.


وذكرت الوزارة أن الاحتلال الإسرائيلي يطلب من إدارة مجمع ناصر الطبي إخلاء من تبقى من النازحين، لافتة إلى أن أكثر من 1500 نازح لا يزالون داخل المجمع الطبي.


وأوضحت أنن 190 من كوادر مجمع ناصر الطبي، و299 من أفراد عائلاتهم لا يزالون بداخله، مُضيفة أن 273 مريضًا لا يستطيعون الحركة و327 مرافقًا لا يزالون متواجدين في أقسام مجمع ناصر الطبي.


ولفتت الوزارة إلى أن من بين المرضى المتواجدين في مجمع ناصر الطبي 18 مريضًا في العناية المركزة، و3 أطفال في الحضانة، و35 مريض غسيل كلى.
وشددت على أن مياه الصرف الصحي تغمر قسم الطوارئ، وهناك حاجة لتنسيق لصيانة شبكة الصرف الصحي، وأكدت تكدّس النفايات الطبية وغير الطبية في الأقسام وساحات المستشفى، مما ينذر بكارثة صحية.


وأشارت الوزارة إلى بدء العد التنازلي لتوقف المولدات الكهربائية خلال 72 ساعة على أقصى حدّ، وإلى نفاد الطعام لدى الطواقم والمرضى والنازحين.


وأكدت أن هناك نقصا حادا في الأدوية والمستهلكات الطبية للعناية المركزة، والعمليات، والطوارئ، والحضانة، كما أكدت أن هناك نقصا حادًّا في مياه الشرب ومياه النظافة الشخصية، وغسيل الكلى، نتيجة استهداف خزانات المياه وتعطلها، وعدم القدرة على صيانتها.


وطالبت وزارة الصحة في قطاع غزة كافة المؤسسات الدولية، بالعمل الفوري على حماية مجمع ناصر الطبي والمتواجدين فيه، وتوفير الطعام وحليب الأطفال والدواء والوقود.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة طبيب بجروح إثر إطلاق نارّ من مُسيّرة إسرائيلية استهدفت مجمع ناصر الطبيّ في خان يونس جنوب قطاع غزة إصابة طبيب بجروح إثر إطلاق نارّ من مُسيّرة إسرائيلية استهدفت مجمع ناصر الطبيّ في خان يونس جنوب قطاع غزة



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates