أطعمة ومشروبات تحميك من تجلط الدم القاتل
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أطعمة ومشروبات تحميك من تجلط الدم القاتل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أطعمة ومشروبات تحميك من تجلط الدم القاتل

جلطات الدم
واشنطن - صوت الامارات

تُعرف جلطات الدم باسم جلطة الأوردة العميقة أو DVT ، وقد تكون قاتلة في حالة إهمال علاجها، والجلطة تتسبب في عرقلة تدفق الدم إلى المنطقة المصابة بشكل طبيعي،  وفي حالة اهمال علاجها يزداد فرص انتقال الجلطة إلي القلب أو الرئتين حيث يمكن أن تسبب الوفاة، وخلال هذا التقرير سنتعرف علي أفضل الأطعمة التي تساهم بشكل كبير في الحد من الإصابة بهذا الأمر، وذلك وفقا لموقع " hhdresearch"، ومنها:

أحد العوامل المساهمة في تقليل فرص الإصابة بتجلط الدم لانه يحمي الجسم من  الجفاف، فعندما لا يكون لديك ما يكفي من الماء في دمك ، فإنه يصبح سميكًا، وهذا يدفعك لخطر الإصابة بالجلطة.

اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات مهم للصحة على العديد من المستويات، بما في ذلك الوقاية من الجلطة، ومع ذلك  يشير باحثون من جامعة أوسلو في النرويج إلى أن ثمار الكيوي تمنع الجلطات الخطرة،  ووجدت دراستهم أن الأشخاص الذين يتناولون 2-3 فاكهة من الكيوي كل يوم لديهم تنشيط أقل للصفائح الدموية، وهي الآلية التي تخثر بها الجلطات الدموية ، مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون شيئًا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطعمة ومشروبات تحميك من تجلط الدم القاتل أطعمة ومشروبات تحميك من تجلط الدم القاتل



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023

GMT 11:08 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

شيرين تقدم اعتذارًا لجمهورها عن تصريحاتها في موسم الرياض

GMT 10:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

نجلاء بدر تحسم الجدل حول أنباء طلاقها من محمد عفيفي

GMT 22:44 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

شركة "بوجو بلس" تعلن عن وظائف جديدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates