البقوليات تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البقوليات تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البقوليات تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

البقوليات تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب
القاهرة - صوت الامارات

كشفت دراسة حديثة أن البقوليات تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، التي كثيراً ما تكون فتاكة، وتؤدي في العديد من الحالات إلى الوفاة.

وفقاً لما نشرته مجلة «ذا هيلث سايت»، كشفت الدراسة التي أجراها باحثو كلية الطب في جامعة نيويورك، أن النظام الغذائي الغني بالفاصوليا والعدس والبازلاء وغيرها من البقوليات، يخفض من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية وأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم أيضاً.

بيانات

واعتمدت الدراسة على تحليل بيانات عدة أبحاث للكشف عن العلاقة بين تناول البقوليات وتأثيرها على خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وغيرها من الحالات المرتبطة بالقلب.

وبالفعل، وجد الباحثون أن أولئك الذين تناولوا كميات أكبر من البقوليات، بمختلف أنواعها، انخفضت لديهم معدلات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض القلب التاجية وارتفاع ضغط الدم، بنسبة تصل إلى 10%، مقارنة بأولئك الذين استهلكوا كميات قليلة من البقوليات، حيث لوحظ ارتفاع معدلات الخطر لديهم.

وفي حين أن الأمر قد يبدو غريباً بعض الشيء بالنسبة للكثيرين، إلا أن الباحثين أوضحوا أن فاعلية البقوليات بمختلف أنواعها، في خفض خطر الإصابة بأمراض القلب، تكمن في احتوائها على نسبة عالية من الألياف والبروتين النباتي ومغذيات دقيقة أخرى.

وبالإضافة إلى ذلك، أشار الخبراء إلى تميز البقوليات في أنها منخفضة الدهون وخالية من الكوليسترول، كما تتميز بانخفاض مؤشر الجهد السكري، أي أنها لا تسبب زيادة في نسبة السكر في الدم.

أسباب

وتعليقاً على النتائج المثيرة، قالت «هانا كالوفا»، رئيسة الدراسة: «تعد أمراض القلب والأوعية الدموية من أبرز أسباب الوفاة على مستوى العالم، وتكشف نتائج دراستنا أن مصدراً متوفراً وغير باهظ أيضاً، يمكنه الحد من خطر الإصابة بتلك الأمراض، وتقليل معدلات الوفاة بسببها أيضاً، وهو البقوليات».

وأضافت: «الحل ببساطة يكمن في إضافة المزيد من البقوليات لوجباتنا، لتصبح أداة قوية في مكافحة أمراض القلب وضغط الدم».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البقوليات تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب البقوليات تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021

GMT 00:08 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ميو ميو تطلق مجموعة إكسسوارات احتفالاً بالعام الجديد

GMT 02:43 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

توقعات برج القوس خلال شهر آب / أغسطس 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates