اكتشاف دواء لسرطان الكلي قد يعالج أنواعًا أخرى من الأورام الخبيثة
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اكتشاف دواء لسرطان الكلي قد يعالج أنواعًا أخرى من الأورام الخبيثة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اكتشاف دواء لسرطان الكلي قد يعالج أنواعًا أخرى من الأورام الخبيثة

اكتشاف دواء لسرطان الكلي قد يعالج أنواعًا أخرى من الأورام الخبيثة
أوسلو - صوت الامارات

كشفت دراسة نرويجية حديثة، أن عقاراً يستخدم لعلاج سرطان الكلى، يمكن أن يستخدم لعلاج أنواع أخرى من الأورام السرطانية وعلى رأسها سرطانات الثدي والبروستاتا والقولون والمستقيم.

وقد اجرى الدراسة باحثون بقسم العلوم بجامعة برجن بالنرويج، على عقار (Axitinib) المعالج لسرطان الكلى، ونشروا نتائجها مساء السبت، في دورية "الأكاديمية الوطنية للعلوم".

وقضى الفريق البحثي بقيادة البروفيسور "كارل كلاند"، سنوات عديدة في البحث عن مركبات توقف الإشارات الكيميائية، التي تؤدي إلى النمو السريع لخلايا السرطان، عبر البحث فى 500 عقار معروف.
واكتشف الباحثون أن عقار (Axitinib) الذي يعالج سرطان الكلى، يوقف تجديد الأوعية التي تؤثر بدورها على نمو الخلايا السرطانية، كما أنه يحفز الجهاز المناعي لمهاجمة الأورام الخبيثة.

ويعتقد الفريق البحثي أن اكتشافهم يمكن أن يتحول لعلاج فعّال لأنواع أخرى من الأورام السرطانية، مثل سرطانات الثدي والبروستاتا والقولون والمستقيم.
وأوضح الباحثون أن دراستهم تأتي في إطار اكتشاف مجال جديد من الأبحاث يسمّى تغيير مسار الأدوية، لعلاج أمراض أخرى، حيث يتم العمل على نوع معين من الدواء لمعرفة ما إذا كان يؤثر في علاج أمراض أخرى.

وأضاف الباحثون أن هذه الخطوة، تقليل للوقت والمجهود والتكلفة المرتفعة لعملية إنتاج نوع جديد من العلاج، والتي قد تأخذ أكثر من 14 عاماً، وتعتمد على اختبار أدوية تمت الموافقة عليها بالفعل، وأثبتت فاعلية في علاج أمراض معينة، بالإضافة إلى عدم خطورتها على الإنسان.

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فإن السرطان هو واحد من الأمراض التي تسبِّب عدداً أكبر من الوفيات في العالم، ويأتي من بين الأسباب الأربعة الرئيسية للوفاة، رغم أنه مرض يمكن الوقاية منه.

وأشارت المنظمة إلى أنه يمكن الوقاية من أكثر من 30? من أنواع السرطانات من خلال اتباع أنماط حياة صحية، مثل الإقلاع عن التدخين، والحفاظ على النشاط البدني وتناول الغذاء الصحي. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف دواء لسرطان الكلي قد يعالج أنواعًا أخرى من الأورام الخبيثة اكتشاف دواء لسرطان الكلي قد يعالج أنواعًا أخرى من الأورام الخبيثة



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates