تناول المزيد من الفاكهة والخضروات وسيلة جيدة لتحسين بكتيريا الأمعاء
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول المزيد من الفاكهة والخضروات وسيلة جيدة لتحسين بكتيريا الأمعاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول المزيد من الفاكهة والخضروات وسيلة جيدة لتحسين بكتيريا الأمعاء

الفواكه والخضروات
لندن-صوت الامارات

 كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليه باحثون صينيون، أن تناول المزيد من الفاكهة والخضروات هو وسيلة أكثر فاعلية لتحسين بكتيريا الأمعاء.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، قال العلماء إن تناول المزيد من الفاكهة والخضروات يبدو أنه أكثر تدخل مفيد لتعزيز "البكتيريا الجيدة" فى المعدة.

ويعد البحث الصينى هو الأحدث فى سلسلة طويلة من الدراسات التى تربط بين الصحة العقلية والكائنات الحية الدقيقة الموجودة فى القناة الهضمية. ولتأكيد نتائج الدراسة، استعرض الباحثون من كلية الطب بجامعة شنغهاى جياو تونج 21 دراسة تناولت 1503 شخصًا معًا، وحوالى ثلثيهم، اختاروا تناول المكملات الغذائية "بروبيوتيك" لتعزيز صحة الأمعاء وسبعة اختاروا طرقًا غير بروبيوتيك، مثل ضبط الوجبات الغذائية اليومية عن طريق إضافة الخضراوات والفاكهه.

وتوجد البروبيوتيك فى الأطعمة، مثل الزبادى ومخلل الملفوف والمايسو والمخللات، كما يتم تصنيعها في المكملات الغذائية بمختلف أنواعها.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا الفواكه والخضراوات يومياً كانت لديهم بكتيريا جيدة أفضل فى الأمعاء مقارنة باللذين تناولوا مكملات البروبيوتيك.

وأضاف الباحثون أن اتباع نظام غذائى غنى بالخضراوات الطبيعية لا يعزز صحة الأمعاء فقط لكنه يقوى الذاكرة ويحمى من امراض القلب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول المزيد من الفاكهة والخضروات وسيلة جيدة لتحسين بكتيريا الأمعاء تناول المزيد من الفاكهة والخضروات وسيلة جيدة لتحسين بكتيريا الأمعاء



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023

GMT 11:08 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

شيرين تقدم اعتذارًا لجمهورها عن تصريحاتها في موسم الرياض

GMT 10:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

نجلاء بدر تحسم الجدل حول أنباء طلاقها من محمد عفيفي

GMT 22:44 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

شركة "بوجو بلس" تعلن عن وظائف جديدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates