الصحة تحذر من استخدام 4 أدوية لتلوثها الجرثومي
آخر تحديث 19:56:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الصحة" تحذر من استخدام 4 أدوية لتلوثها الجرثومي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الصحة" تحذر من استخدام 4 أدوية لتلوثها الجرثومي

وزارة الصحة ووقاية المجتمع أفراد المجتمع
دبي – صوت الإمارات

 حذرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أفراد المجتمع من استخدام 4 مستحضرات طبية لعلاج أمراض عصبية وتنفسية وقصور الغدة الدرقية بسبب تلوثها الجرثومي ما قد يؤدي إلى الإصابة بالعدوى لمستخدميها.

وتضمنت المنتجات الطبية كلا من المنتج " Neuroveen " المستخدم للراحة المؤقتة من أعراض آلام الأعصاب و " Respitrol " المستخدم للتخفيف المؤقت للأعراض التنفسية البسيطة كالصفير والسعال والبلغم و"Thyroveev " المستخدم للراحة المؤقتة من أعراض قصور الغدة الدرقية و "Compulsin " المستخدم للحد من الأفكار القهرية والوسواس.

وتم توزيع هذه المنتجات في جميع أنحاء العالم عبر البيع بالجملة والتجزئة وعبر الإنترنت .. فيما جاء التحذير بناء على بلاغ من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والشركة المصنعة " Hellolife "علما بأن هذه المنتجات الطبية غير مسجلة في إدارة الدواء بوزارة الصحة ووقاية المجتمع.

وتم تعميم هذا التحذير - الذي وقعه الدكتور أمين حسين الأميري وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص رئيس اللجنة العليا لليقظة الدوائية - على مــدراء المناطـــق الطبيــة ومدراء المستشفيات الحكومية والخاصة والأطباء والصيادلة ومساعدي الصيادلة ومدراء الصيدليات الحكومية والخاصة.

وأوضحت الدكتورة رقية البستكي مديرة إدارة الدواء بوزارة الصحة ووقاية المجتمع أن هذه المنتجات الطبية غير مسجلة في إدارة الدواء بالوزارة ولكن حرصا منها على سلامة المرضى ارتأت الإدارة الإبلاغ عنها لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأكدت الوزارة حرصها الدائم على متابعة جميع التحذيرات والتوصيات الواردة من شركات تصنيع الدواء والهيئات العالمية للدواء في إطار جهودها الحثيثة المبذولة في سبيل حماية المجتمع من مخاطر التزييف الدوائي والحرص على تحقيق الوقاية والسلامة للمرضى والمجتمع وفق استراتيجيتها الهادفة إلى بناء أنظمة الجودة والسلامة العلاجية والصحية والدوائية وفق المعايير العالمية وتعزيز السلامة واليقظة الدوائية.

وحذرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أفراد المجتمع من شراء منتجات طبية أو مكملات غذائية غير مسجلة لديها أو الشراء من الصيدليات الوهمية عبر الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي نظرا لما تسببه هذه المستحضرات مجهولة المحتوى من أضرار صحية على مستخدميها مؤكدة أهمية قيام المتضررين من شراء هذه المنتجات بتبليغ الوزارة لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها.

وناشدت الوزارة أفراد المجتمع في حال حدوث أية أعراض جانبية للأدوية أو المستحضرات الطبية ضرورة ملئ الاستمارة الخاصة بالآثار الجانبية للدواء " ADR " والمتوفرة على الموقع الالكتروني http://www.cpd-pharma.ae.

أو من خلال البريد الالكتروني pv @moh.gov.ae أو الهاتف المجاني 80011111 .. كما يمكن الاطلاع على جميع التعاميم الصادرة على الموقع الإلكتروني للوزارة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة تحذر من استخدام 4 أدوية لتلوثها الجرثومي الصحة تحذر من استخدام 4 أدوية لتلوثها الجرثومي



GMT 10:10 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أسباب زيادة البوتاسيوم فى الدم منها الجفاف والسكر غير المنضبط

GMT 10:07 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لعلاج نزلات البرد منها شرب السوائل الساخنة

GMT 10:02 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

متلازمة شيهان تصيب الأمهات بسبب نزيف ما بعد الولادة

GMT 09:54 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تطوير نعل للأحذية لعلاج قرح القدم لمرضى السكرى

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة تحذر من استخدام 4 أدوية لتلوثها الجرثومي الصحة تحذر من استخدام 4 أدوية لتلوثها الجرثومي



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ

GMT 05:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم كارثي لأغلى حارس في العالم

GMT 03:42 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

أجويرو يدخل تاريخ مانشستر سيتي من أوسع الأبواب

GMT 23:34 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

كلوب يتغنى بصلاح ويكشف سرًا عن لقاء "بورنموث"

GMT 03:52 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

مدير يوفنتوس يكشف حقيقة معاقبة ديبالا

GMT 07:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

سون يعرب عن سعادته بالفوز على "ليستر سيتي"

GMT 11:35 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

يوفنتوس يخشى تكرار مأساة بوجبا في صفقة إيسكو

GMT 23:04 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

إيمري يطالب آرسنال بالتعاقد مع لاعب سان جيرمان

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين

GMT 23:45 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

شباب جامعة النهضة في ضيافة قيادة وحدات الصاعقة
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates