دهون الأسماك والزيوت النباتية تطيل العمر
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دهون الأسماك والزيوت النباتية تطيل العمر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دهون الأسماك والزيوت النباتية تطيل العمر

دهون الأسماك والزيوت النباتية تطيل العمر
دبي - صوت الإمارات

قالت دراسـة جرت في السويد: إن الرجال والنساء الذين يتناولون وجبات من الأسماك والخضراوات ربما يعيشون عمراً أطول ممن لا يتناولون هذه الأطعمة.

وقالت الدراسة: إن أكثر من أربعة آلاف من الرجال والنساء - يبلغون من العمر 60 عاماً ممن توجد لديهم في الدم أعلى نسب من الدهون العديدة غير المشبعة التي تحتويها الأسماك والخضراوات – هم أقل عرضة بواقع نحو 15 مرة للوفاة جراء أمراض القلب وغيرها وذلك بالمقارنة بمن لديهم مستويات أقل من هذه الدهون.

وقال المشرف الرئيسي على الدراسة أولف ريسيروس الباحث في مجال التغذية في جامعة أوبسالا السويدية: «تعضد الدراسة الإرشادات الغذائية الحالية التي تنصح بتناول كميات كافية من الأسماك والخضراوات ضمن أغذية صحية بالنسبة إلى القلب».

والدهون العديدة غير المشبعة والدهون الأحادية غير المشبعة هي الدهون التي تضمن مستويات صحية من الكوليسترول، لا سيما عندما تستعمل بديلاً عن الدهون المشبعة والمتحولة أو الكوليسترول الضار. وتوجد الدهون غير المشبعة في أسماك مثل السلمون والسلمون الأرقط (تراوت) وأسماك الرنجة وفي خضروات وفاكهة مثل ثمـار الأفوكادو والزيتون والجـوز والزيوت النـباتية مثل زيت فول الصويا وزيت الذرة وزيت القرطم وزيت عباد الشمس وزيت الكانولا وزيت الزيتون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دهون الأسماك والزيوت النباتية تطيل العمر دهون الأسماك والزيوت النباتية تطيل العمر



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates