ابتكار جهــاز جديد لتسكين آلام الصـداع النصفي
آخر تحديث 21:54:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ابتكار جهــاز جديد لتسكين آلام الصـداع النصفي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ابتكار جهــاز جديد لتسكين آلام الصـداع النصفي

تسكين آلام الصداع النصفي
دبى - صوت الامارات

ابتكر العلماء جهازاً جديداً من شأنه تسكين آلام الصداع النصفي في 20 دقيقة فقط. وتحتوي الأداة المحمولة باليد على مادة دافعة سائلة تتحول إلى غاز عند ضخها؛ لإيصال جزيئات الدواء الصغيرة إلى أعماق تجويف الأنف العلوي.

وبحسب صحيفة «الغارديان» البريطانية، تحتوي هذه المنطقة على الكثير من الأوعية الدموية الصغيرة القادرة على امتصاص الدواء وتخفيف آلام الصداع النصفي بسرعة. وأظهرت الاختبارات أنه في غضون 20 دقيقة من استخدام الجهاز، الذي يبلغ حجمه نحو ضعف حجم رذاذ الأنف التقليدي، شعر المرضى براحة تضاهي أخذ حقنة المسكّن التي يضطر إليها بعض المرضى.

حبوب

وفي العادة، يصف الأطباء الحبوب أو الحقن المسكّنة لمرضى الصداع النصفي، ولكن الحبوب تستغرق الكثير من الوقت حتى يظهر مفعولها الذي عادةً ما يكون ضعيفاً، وبرغم فعالية الحقن المسكنة، فإنها ليست المفضلة لدى معظم المرضى؛ نظراً إلى الألم المصاحب لأخذ الحقن. وتعتمد بخاخات الأنف التقليدية على مضخة يدوية لقذف الدواء السائل إلى الأنف، وهذا يحد من فعالية المسكّن، إذ لا يصل سوى 5 - 10% منه إلى تجويف الأنف العلوي.

ولذلك، من شأن الجهاز الجديد، الذي طورته شركة «إمبل نيوروفارما» الأمريكية، أن يُحدث ثورة في قطاع مسكّنات آلام الصداع النصفي، فإضافةً إلى سهولة استخدامه وسرعة عمله، يحتوي الابتكار العبقري على مسكّن أقوى وأكثر فعالية، وكل ما عليك فعله هو ضغط الزر بعد وضع فتحة الجهاز داخل أنفك، وستحصل على الراحة خلال 20 دقيقة فقط

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ابتكار جهــاز جديد لتسكين آلام الصـداع النصفي ابتكار جهــاز جديد لتسكين آلام الصـداع النصفي



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates