اختراع جهاز لتنقية الدم ينقذ حياة آلاف الناس
آخر تحديث 20:22:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اختراع جهاز لتنقية الدم ينقذ حياة آلاف الناس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختراع جهاز لتنقية الدم ينقذ حياة آلاف الناس

جهاز لتنقية الدم
دبى - صوت الامارات

كشف عالم بريطاني عن اختراع جديد له يتمثل بجهاز لتنقية الدم يمكنه إنقاذ حياة آلاف الناس الذين يقعون ضحايا لإصابات تبديل الدم.

ويعمل الجهاز بآلية مشابهة لآلية غسل الكلى، لكن في هذه الحالة يتم نقل الدم وتنقيته من المايكروبات الخطيرة باستخدام المغناطيس.

وسيتم استخدام هذه الآلة في السنة المقبلة، كما أنه يتم اختبارها الآن لمعالجة بعض الأمراض التي تحتاج إلى تبديل الدم كالملاريا وسرطان الدم وفقاً لصحيفة «الديلي ميل» البريطانية.

وقال الدكتور جورج فرودشام، الذي جاء بهذه الفكرة أثناء دراسته الدكتوراه في جامعة لندن: «نقوم بعمل تقنية في مرحلة مبكرة، لدينا الآن أنموذج مبدئي ونعمل على صقله». ويحدث تعفن الدم المعروف باسم «القاتل الصامت» عند الإصابة بتسمم الدم؛ ما يؤدي إلى وقف استجابة جهاز المناعة، وبالتالي يبدأ الجسم بمهاجمة أعضائه الذاتية، وتؤدي هذه الحالة إلى قتل 44 ألف شخص على الأقل سنوياً في بريطانيا. ويمكن للمضادات الحيوية أن تعالج الإصابة إذا ما اكتشفت مبكراً، لكن إذا لم يتم تداركها مبكراً فإن قليلاً من الأطباء يستطيعون التحكم بسرعة انتشارها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختراع جهاز لتنقية الدم ينقذ حياة آلاف الناس اختراع جهاز لتنقية الدم ينقذ حياة آلاف الناس



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates