نظارة ضوئية تضبط مستوى السكر في الدم
آخر تحديث 19:57:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نظارة ضوئية تضبط مستوى السكر في الدم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نظارة ضوئية تضبط مستوى السكر في الدم

مرض السكرى
دبى - صوت الامارات

ابتكرت مجموعة من العلماء نظارات تسلط الضوء الساطع على العينين، لتمنع الناس من الإصابة بداء السكري من النوع الثاني.

تعمل نظارات ري تايمر Re-Timer الضوئية استنادًا لنظرية أن الضوء ينظم عمل الساعة البيولوجية بالجسم، والتي بدورها تنظم الهرمونات.

ووفق صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، يمكن لهذه النظارات التلاعب بالهرمونات، التي تتحكم في مستويات السكر في الدم لمنع الإصابة بداء السكري قبل تطور الحالة.

وأعد الخبراء دراسة جديدة لاختبار الجهاز على الذين يعانون من عدم انتظام مستويات السكر في الدم بارتداء النظارات، التي تصدر أضواء ساطعة لمدة ساعة كل صباح على مدى 4 أسابيع أثناء قياس آثار التقنية على مستويات الجلوكوز والأنسولين.

وتستند التقنية الجديدة إلى فكرة أن التعرض للضوء الساطع في الصباح يعيد ضبط ساعة الجسم، الأمر الذي بدوره يزيد من حساسية الأنسولين، ويخفض مستويات السكر في الدم.

وتبدو النظارات وكأنها إطار أبيض بدون عدسات مزود بأربعة أضواء صغيرة، تُسلط على العينين للمساعدة في تنظيم الساعة البيولوجية للجسم. وتعليقاً على النظارات، قال الدكتور بول جينكينز أخصائي الغدد الصماء الاستشاري في مركز لندن للغدد الصماء: «التعرض الضوئي يمكن أن تكون له آثار عميقة على بعض هرمونات الجسم، وسيكون من المثير للاهتمام تحديد آثار هذا العلاج الضوئي على حساسية الأنسولين، على الرغم من أن الخروج والتعرض لأشعة الشمس قد يكون مساوياً في التأثير».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نظارة ضوئية تضبط مستوى السكر في الدم نظارة ضوئية تضبط مستوى السكر في الدم



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates