استهلاك المشروبات الغازية أثناء الحمل تزيد من إصابة الطفل بالسمنة المفرطة
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استهلاك المشروبات الغازية أثناء الحمل تزيد من إصابة الطفل بالسمنة المفرطة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استهلاك المشروبات الغازية أثناء الحمل تزيد من إصابة الطفل بالسمنة المفرطة

استهلاك المشروبات الغازية أثناء الحمل
لندن – صوت الإمارات

كشف بحث جديد أن النساء الحوامل الذين يستهلكون اثنين أو أكثر من المشروبات الغازية يوميا، تزيد من خطر اصابة اطفالهم بالسمنة المفرطة، وفقا لما تناولته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. ووجدت الدراسة أن شرب اثنين من المشروبات السكرية يوميا خلال الثلث الثاني من الحمل، يمكن أن يزيد من مؤشر كتلة الجسم للطفل ومحيط الخصر، وذلك في عمر السبع سنوات. كما أضافت الأبحاث أن استهلاك المرأة الحامل للمشروبات السكرية خلال فترة الحمل، يضيف كمية إضافية من الدهون تصل إلى 0.15 كجم لطفلها، حيث إن عصير الفاكهة والمشروبات الطبيعية، والماء لا يكون لها نفس التأثير.

وقال مؤلف الدراسة شيريل ريفاس شيمان من جامعة هارفارد، إن البدانة في مرحلة الطفولة انتشرت على نطاق واسع، مما يصعب علاجها، ولذلك فمن المهم تحديد العوامل القابلة للتعديل التي تحدث قبل الولادة وأثناء مرحلة الطفولة حتى يمكن الوقاية منها في مرحلة مبكرة.

وقام باحثون من جامعة هارفارد بتحليل 1078 زوجا من الأمهات والأطفال، حيث ان اغلبهم كانوا يستهلكون المشروبات الغازية بكثافة، وقد كشفت النتائج أن شرب اثنين على الأقل من المشروبات السكرية يوميا خلال الثلث الثاني من الحمل يزيد من مؤشر كتلة الجسم للطفل ومحيط الخصر عند الطفل، والام ايضا.

وتوصل الباحثون إلى أن الأطفال الذين قد شربت أمهاتهم المشروبات السكرية خلال فترة الحمل، قد يجعلهم يميلون أكثر من هذه المشروبات المتاحة لهم خلال طفولتهم، مما يؤدى إلى زيادة الوزن، بدلا من ذلك، قد يرث الأطفال تفضيل هذه المشروبات من أمهاتهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استهلاك المشروبات الغازية أثناء الحمل تزيد من إصابة الطفل بالسمنة المفرطة استهلاك المشروبات الغازية أثناء الحمل تزيد من إصابة الطفل بالسمنة المفرطة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates