نقص فيتامين د يزيد خطر الإصابة بسرطان المثانة
آخر تحديث 15:49:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نقص فيتامين د يزيد خطر الإصابة بسرطان المثانة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نقص فيتامين د يزيد خطر الإصابة بسرطان المثانة

نقص فيتامين د يزيد خطر الإصابة بسرطان المثانة
واشنطن - صوت الامارات

تشير دراسة بريطانية حديثة إلى أن نقص فيتامين “د” قد يزيد خطر الإصابة بسرطان المثانة، لتضيف نتيجة جديدة إلى العديد من الدراسات السابقة المتعلقة بنقص فيتامين الشمس والتي يؤدي نقصه

إلى الإصابة بالعديد من الأمراض منها هشاشة العظام والسمنة وأمراض القلب والجهاز التنفسي، وأحدث دراسة أثبتت أن نقصه قد يؤدي إلى الإصابة بالزهايمر والخرف. وفحص الباحثون القائمون على الدراسة التي أجرتها جامعة ورك البريطانية 7 دراسات سابقة متعلقة بنقص فيتامين “د” وآثارها على الصحة بشكل عام، تبين في 5 دراسات من أصل 7 أن نقص مستويات فيتامين “د” في الجسم له علاقة بارتفاع مخاطر الإصابة بعدة أمراض، من ضمنها سرطان المثانة.وخلال البحث فحص الباحثون الخلايا الانتقالية الموصلة للمثانة، تبين أن الخلايا قادرة على أن تنشط وتستجيب لفيتامين “د” والتي من دورها تقوم

بتحفيز الاستجابة لدى الجهاز المناعي للجسم، وبالرغم من هذه النتيجة، إلا أن الباحثين قالوا إنهم لا يزالون بحاجة إلى المزيد من الدلائل لتأكيد هذه العلاقة.ويوصي الباحثون بضرورة اهتمام الشخص بالحصول على نسبة كافية من فيتامين “د” لاسيما الأطفال للحفاظ على عظامهم وأسنانهم، مشيرين إلى أن مصادر الفيتامين رخيصة وآمنة، على رأسها التعرض لأشعة الشمس، تليها الأطعمة الغنية به مثل الأسماك الدهنية واللحوم الحمراء والبيض، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقص فيتامين د يزيد خطر الإصابة بسرطان المثانة نقص فيتامين د يزيد خطر الإصابة بسرطان المثانة



أحدث إطلالات كارمن بصيبص شعر قصير واختيارات مبتكرة للأزياء

بيروت - صوت الإمارات
أبهرت النجمة اللبنانية كارمن بصيبص الجمهور مؤخراً بأحدث ظهور لها، حيث اعتمدت قصة الشعر القصير متخلية عن شعرها الطويل المعتاد، لتتألق بإطلالات مبتكرة وخاطفة جمعت بين التصاميم العملية والراقية التي تناسب الأوقات النهارية والمناسبات الرسمية. ولفتت بصيبص الأنظار بإطلالة عصرية ارتدت فيها جمبسوت طويل باللون الأسود الداكن بقصة كورسيه ضيقة مكشوفة الكتفين، بينما انسدل الجزء السفلي بقصة واسعة، ونسقت معه حقيبة يد صغيرة باللون الأصفر الزبدي ومجوهرات ذهبية ناعمة. وفي ظهور كاجوال آخر، ارتدت كنزة تريكو باللون البيج الوردي بفتحة عنق مائلة كشفت عن أحد الكتفين، مع بنطال أبيض عالي الخصر بقصة مستقيمة وحزام جلدي رفيع باللون البني. وعلى صعيد الإطلالات الفخمة، تألقت بفستان أسود طويل تميز بقصّة الكورسيه العلوية المطرزة بحبيبات الترتر وتنو...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 04:01 2024 الخميس ,07 آذار/ مارس

الدوري الأميركي للسلة يعود إلى أبوظبي

GMT 03:11 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

هدف عالمي للأهلي في شباك الاتحاد

GMT 00:06 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

أفضل أنواع إطارات السيارات المجهزة للطرق الوعرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates