دراسة تنصح مرضى التهاب الكبد الوبائي ج بتناول القهوة
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة تنصح مرضى التهاب الكبد الوبائي "ج" بتناول القهوة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تنصح مرضى التهاب الكبد الوبائي "ج" بتناول القهوة

القهوة
واشنطن – صوت الإمارات

نصح عدد من الباحثين الأمريكيين باحتساء القهوة لما تتمتع به من فوائد صحية محتملة ، خاصة للمرضى المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية "إيدز" وفيروس إلتهاب الكبد الوبائى"ج". وتشير دراسة جديدة إلى أن شرب ما لا يقل عن ثلاثة أكواب من القهوة يوميا، يمكن أن يقلل إلى النصف من خطر الوفيات الناجمة عن جميع الأسباب.

ووجد الباحثون فى جامعة "باريس" بفرنسا، أن الإقلاع عن التدخين يزيد من فرص البقاء على قيد الحياة لهؤلاء المرضى حتى بعد التخلص من فيرس إلتهاب الكبد الوبائي "ج".
ووفقا لمركز "الوقاية ومكافحة الأمراض" الأمريكى ، فإن هناك حوالى 25% من سكان الولايات المتحدة المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية مصابون أيضا بفيروس إلتهاب الكبد الوبائى"ج"، وهو فيروس ينقل عن طريق الدم قادر عل التسبب بأمراض الكبد المزمنة .. ولكن لحسن الحظ ، هناك علاجات مضادة للفيروسات يمكنها القضاء على فيروس إلتهاب الكبد الوبائى.

ويقول الباحثون إنه حتى بعد الشفاء من فيروس إلتهاب الكبد الوبائى ، فإن المرضى المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية "إيدز" ترتفع بينهم مخاطر الوفاة ، وذلك بسبب تسارع خطى الشيخوخة التى قد تنجم عن الإصابة بالسرطان ، والمضاعفات المتعلقة بمرض السكر ، أمراض الكبد و القلب والأوعية الدموية.
وتشير الدراسة الحديثة إلى أن القهوة وما تتمتع به من مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة ومادة الفلافونيد الهامة تسهم بصورة مباشرة فى الحد من حالات الوفاة المبكرة بين المرضى .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تنصح مرضى التهاب الكبد الوبائي ج بتناول القهوة دراسة تنصح مرضى التهاب الكبد الوبائي ج بتناول القهوة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري

GMT 09:14 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

جي إم سي تخطف الأنظار في معرض لوس أنجلوس 2018

GMT 08:56 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

الفنان فهد الكبيسي يستعد لطرح أغنيات ألبومه الجديد

GMT 08:42 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات تكشف عن تطبيق جديد عبر الهاتف للرعاية الصحية

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates