دراسة حديثة تعلن أن حمية الصيام المتقطع قد تساعد على مكافحة البدانة
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة حديثة تعلن أن حمية الصيام المتقطع قد تساعد على مكافحة البدانة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة حديثة تعلن أن حمية الصيام المتقطع قد تساعد على مكافحة البدانة

مكافحة البدانة
لندن – صوت الإمارات

كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة "أونتاريو" في كندا،أن إتباع حمية الصيام المتقطع لمدة 16 أسبوعا دون حساب السعرات الحرارية، يمكن أن يساعد فى مكافحة البدانة والأمراض الأيضية. فقد توصلت الدراسة - التى نشرت فى عدد أكتوبر من "أبحاث الخلية"- إلى أن الصيام له آثار إيجابية على عملية الأيض وفقا للأبحاث التى أجريت على فئران التجارب . كانت البحوث السابقة قد أشارت إلى أن النظام الغذائى غير الصحى وأنماط الحياة غير المستقرة ساهما فى الإصابة بالبدانة ولهما دور رئيسي فى تطوير الأمراض الأيضية مثل أمراض القلب والسكر من النوع الثانى.

كما أظهرت دراسة سابقة أجريت من قبل الدكتور" لينوناردو ديفيس"، أستاذ علم الشيخوخة فى جامعة جنوب كاليفورنيا، دور حمية الصيام المتقطع فى تقليل عوامل الخطر القلبية الوعائية، فضلا عن عدد من الفوائد الصحية الأخرى . وفيما يتعلق بالدراسة الحالية، كشف الباحثون النقاب عن أن مجموعات من فئران التجارب خضعت لاتباع حمية للصيام المتقطع، التي تنطوى تغذية الفئران لمدة يومين والصيام ليوم واحد، دون إحداث تغيير فى السعرات الحرارية المتناولة من قبل الفئران خلال فترة الدراسة.

وبعد مرور أربعة أشهر، لوحظ تراجع وزن الفئران التي انتظمت في حمية الصيام المتقطع في المجموعة الضابطة، كما تراجعت بينهم مستويات الدهون البيضاء المتراكمة من خلال زيادة مستويات الدهون البنية الحارقة للدهون وتوليد حرارة فى الجسم وكانت مستويات الجلوكوز والإنسولين مستقرة أيضا. وشدد الباحثون على أنه من المذهل رؤية دور الصيام فى تحفيز هذه التغيرات فى نمو الخلايا الوعائية والتغيرات المناعية اللاحقة والتى تحدث حتى بعد دورة واحدة من الصيام على مدار 24 ساعة، وتنعكس تماما عندما تبدأ الفئران فى تناول الطعام مرة أخرى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تعلن أن حمية الصيام المتقطع قد تساعد على مكافحة البدانة دراسة حديثة تعلن أن حمية الصيام المتقطع قد تساعد على مكافحة البدانة



GMT 08:07 2018 الجمعة ,01 حزيران / يونيو

5 نصائح لتوقيت الرياضة في شهر رمضان

GMT 08:01 2018 الجمعة ,01 حزيران / يونيو

5 نصائح لطاقة قوية في يوم الصيام

GMT 08:17 2018 الثلاثاء ,29 أيار / مايو

5 نصائح لطاقة قوية في يوم الصيام

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023

GMT 11:08 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

شيرين تقدم اعتذارًا لجمهورها عن تصريحاتها في موسم الرياض

GMT 10:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

نجلاء بدر تحسم الجدل حول أنباء طلاقها من محمد عفيفي

GMT 22:44 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

شركة "بوجو بلس" تعلن عن وظائف جديدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates