حفنة من المكسرات يوميًا يقلل من خطر الوفاة المبكرة
آخر تحديث 17:34:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حفنة من المكسرات يوميًا يقلل من خطر الوفاة المبكرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حفنة من المكسرات يوميًا يقلل من خطر الوفاة المبكرة

المكسرات
لندن – صوت الإمارات

كشفت الأبحاث العلمية الجديدة أن حفنة من المكسرات يوميا يقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة تصل إلى 17%، وفقا لما تناولته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. وأفادت الدراسة أن تناول المكسرات بنسبة 20% داخل الوجبات الغذائية للناس تقلل من خطر الموت قبل الاوان بما يتراوح بين 8 و 17%، وهو ما يعادل تبادل واحد فقط من اللحوم بحفنة من المكسرات أو ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني يوميا.

وقال المؤلف الرئيسى الدكتور مرسيدس سوتوس بريتو من جامعة أوهايو: "ليس من الضروري أن تتفق جميع الأشخاص على خطة غذائية واحدة لتحقيق نمط الأكل الصحي، ولكن يجب أن تشمل العناصر الأساسية لنظام غذائي صحي نسبة أعلى من الفواكه، والخضار، والحبوب الكاملة، والمكسرات، والفاصوليا، وانخفاض نسب تناول اللحوم الحمراء، والمشروبات المحلاة بالسكر، والحبوب عالية الدقة، مثل الأرز الأبيض والدقيق.

وقام الباحثون من جامعة أوهايو بتحليل حوالي 48 امرأة تتراوح أعمارهن بين 30 و55 عاما وحوالي 26 من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و75 عاما، وقد شمل النظام الغذائي له بعض حفنة من المكسرات، وكشفت النتائج أنهم وجدوا تحسنا بنسبة 20% وجدوا تحسنا كبيرا في خفض ضغط الدم، وهو الأمر الذي يقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة تتراوح بين 8 و 17%.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حفنة من المكسرات يوميًا يقلل من خطر الوفاة المبكرة حفنة من المكسرات يوميًا يقلل من خطر الوفاة المبكرة



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 20:55 2021 الأربعاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 10:15 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

ليونيل ميسي يتربَّع على صدارة أفضل 101 لاعب

GMT 22:25 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

عربي يختلس 347 ألف درهم من سلسلة مطاعم شهيرة

GMT 13:04 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

سيرين عبدالنور تكشف عن دورها في "الهيبة - الحصاد"

GMT 12:55 2013 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

نسبة الانجاز في مشروع مدينة جابر الأحمد بلغت 62 %

GMT 15:44 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

جريمة السبّ والقذف

GMT 21:57 2015 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية مكافحة الفساد في شركات قطاع الأعمال العام

GMT 09:24 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

آدريان باليكي وردة إنكليزية في فستان وردي

GMT 09:38 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

أفضل الحديث عن الإقتصاد عن مصير مبارك

GMT 09:37 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل كيش السبانخ بالمشروم وجبن الفيتا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates