بروتين الصويا قد يخفف شدة أمراض التهاب الأمعاء
آخر تحديث 15:40:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بروتين الصويا قد يخفف شدة أمراض التهاب الأمعاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بروتين الصويا قد يخفف شدة أمراض التهاب الأمعاء

بروتين الصويا
واشنطن – صوت الإمارات

أظهرت دراسة طبية حديثة أن الأشخاص الذين يعانون من التهاب الأمعاء، يتحتم عليهم إتباع حمية غذائية تحتوي على بروتين الصويا لفعاليته ودوره في تخفيف حدة هذه الالتهابات، حيث تعمل كعامل مساعد. وأشار الباحثون في جامعة "بنسلفانيا" الأمريكية، في سياق أبحاثهم التي شملت عددا من فئران التجارب والخلايا القولونية البشرية المستزرعة، إلى أهمية النتائج المتوصل إليها في تطوير علاجات فعالة بأمراض الأمعاء الالتهابية، بما في ذلك التهاب القولون التقرحي ومرض كرون، سواء كانت التهابات مزمنة أو دورية للقولون وتشكل عامل خطر كبير لفرص الإصابة بسرطان القولون.

ويعاني من أمراض الأمعاء الالتهابية، التي تعرف أيضا باسم مرض التهاب الأمعاء، 4 ملايين شخص في جميع أنحاء العالم ، وهو ماله عبء افتصادي متزايد بقيمة 19 مليار دولار في الولايات المتحدة وحدها سنويا.

و أكد الدكتور"جوشوا لامبرت"، أستاذ علوم التغذية في كلية "العلوم الزراعية"، أهمية تطوير الإستراتيجيات الغذائية لتخفيف أمراض القولون العصبي في مجال الصحة العامة .. مضيفا، أنه وفريقه البحثي سعيا إلى التركيز على بروتين الصويا ودراسة دوره وخواصه المضادة الأكسدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بروتين الصويا قد يخفف شدة أمراض التهاب الأمعاء بروتين الصويا قد يخفف شدة أمراض التهاب الأمعاء



GMT 01:55 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

علاج مرض كرون بالأدوية أو الجراحة

GMT 10:05 2017 الثلاثاء ,17 كانون الثاني / يناير

الإكثار من تناول اللحوم الحمراء يسبب أمراض للرجال

GMT 16:08 2016 الأحد ,21 آب / أغسطس

تناول الزنجبيل لعلاج التهاب المعدة

أحدث إطلالات كارمن بصيبص شعر قصير واختيارات مبتكرة للأزياء

بيروت - صوت الإمارات
أبهرت النجمة اللبنانية كارمن بصيبص الجمهور مؤخراً بأحدث ظهور لها، حيث اعتمدت قصة الشعر القصير متخلية عن شعرها الطويل المعتاد، لتتألق بإطلالات مبتكرة وخاطفة جمعت بين التصاميم العملية والراقية التي تناسب الأوقات النهارية والمناسبات الرسمية. ولفتت بصيبص الأنظار بإطلالة عصرية ارتدت فيها جمبسوت طويل باللون الأسود الداكن بقصة كورسيه ضيقة مكشوفة الكتفين، بينما انسدل الجزء السفلي بقصة واسعة، ونسقت معه حقيبة يد صغيرة باللون الأصفر الزبدي ومجوهرات ذهبية ناعمة. وفي ظهور كاجوال آخر، ارتدت كنزة تريكو باللون البيج الوردي بفتحة عنق مائلة كشفت عن أحد الكتفين، مع بنطال أبيض عالي الخصر بقصة مستقيمة وحزام جلدي رفيع باللون البني. وعلى صعيد الإطلالات الفخمة، تألقت بفستان أسود طويل تميز بقصّة الكورسيه العلوية المطرزة بحبيبات الترتر وتنو...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 04:01 2024 الخميس ,07 آذار/ مارس

الدوري الأميركي للسلة يعود إلى أبوظبي

GMT 03:11 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

هدف عالمي للأهلي في شباك الاتحاد

GMT 00:06 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

أفضل أنواع إطارات السيارات المجهزة للطرق الوعرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates