الأميركيون ذوو الأصول الأفريقية الأكثر عرضة لتطوير مرض الزهايمر
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأميركيون ذوو الأصول الأفريقية الأكثر عرضة لتطوير مرض الزهايمر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأميركيون ذوو الأصول الأفريقية الأكثر عرضة لتطوير مرض الزهايمر

الأميركيون ذوو الأصول الأفريقية
واشنطن – صوت الإمارات

حذر باحثون أمريكيون من أن الأمريكيين من أصول أفريقية يواجهون مخاطر أعلى للإصابة بمرض الزهايمر، مقارنة بالأمريكيين من البيض. وفى الوقت الراهن، يعتبر مرض الزهايمر السبب الرئيسى السادس للوفاة فى الولايات المتحدة، حيث يتوفى شخص من بين كل ثلاثة أشخاص متأثرين بهذا المرض وأشكال مختلفة من الخرف، وفى المجموع يقدر عدد المرضى الذين يعانون من المرض ما يقرب من 5 ملايين بالغ فى الولايات المتحدة، ولكن يعتقد أن الأمريكيين من أصل أفريقى من المحتمل أن يكونوا الأكثر عرضة بمعدل مرتين لتطوير الحالة مقارنة بنظرائهم.

ولم يكن معروفا ما إذا كانت هذه الفوارق لا تزال قائمة على مدى 90 عاما، ولم يتم أيضا اكتشاف أسباب هذه التباينات فى معدلات الإصابة بما فيه الكفاية. يأتى ذلك فى الوقت الذى تؤكد فيه النتائج المتوصل إليها فى أربع دراسات، قدمت فى المؤتمر الدولى لرابطة الألزهايمر لعام 2017، والذى عقد فى لندن مؤخرا، على هذه التفاوتات العنصرية لاتزال مستمرة فى سن الشيخوخة، كما سلطوا الضوء على بعض عوامل الخطر التى لم يتم التحقيق فيها للمرض.

وقام الباحثون فى مركز "كايزر" الصحي في شمال كاليفورنيا بفحص ما إذا كان هناك أى اختلافات عرقية فيما يتعلق بالإصابة ومخاطر الإصابة بمرض الزهايمر بين المرضى الأكبر سنا.

ودرس الباحثون حالات 2351 من كبار السن الذين يبلغون من العمر 90 سنة أو أكثر، وجميعهم مسجلون في الخطة الصحية للمجلس الوطني للطفولة، والذين لم يعانوا من الخرف في عام 2010. 

ودرس الباحثون البيانات المتاحة عن السجلات الإلكترونية للمشاركين بين عامي 2010 و2015، وكان التوزيع العرقي على النحو التالي: 72% من المشاركين كانوا من البيض الأمريكيين، و16% من الأمريكيين من أصل أفريقي، و4% من اللاتينيين، و7% من المشاركين كانوا من أصل آسيوي. وبصفة عامة، وجدت الدراسة أن الأمريكيين الآسيويين لديهم أدنى معدلات الإصابة بمرض الزهايمر، في حين أن الأمريكيين الأفارقة لديهم أعلى المعدلات. 

وعلى وجه التحديد، كان معدل الإصابة بين الأمريكيين من أصل أفريقي 39%، مقارنة مع الأمريكيين الآسيويين الذين سجلوا تراكما بنسبة 21%، وبعد تعديل لعدة عوامل بما في ذلك التعليم، والجنس، وغيرها من الأمراض في وقت لاحق من الحياة - الأمريكيين من أصل أفريقي فوق سن 90 كانوا لا يزالون 28٪ أكثر عرضة لتطوير مرض الألزهايمر من نظرائهم الأمريكيين البيض.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأميركيون ذوو الأصول الأفريقية الأكثر عرضة لتطوير مرض الزهايمر الأميركيون ذوو الأصول الأفريقية الأكثر عرضة لتطوير مرض الزهايمر



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates