أطعمة يمكنها أن تؤخر من حدوث انقطاع الطمث
آخر تحديث 17:34:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أطعمة يمكنها أن تؤخر من حدوث انقطاع الطمث

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أطعمة يمكنها أن تؤخر من حدوث انقطاع الطمث

حدوث انقطاع الطمث
لندن – صوت الإمارات

تظهر دراسة رئيسية أن النساء اللاتي يتناولن التوفو وفول الصويا وغيرها من الأطعمة الغنية بالبروتين النباتي يحد من خطر انقطاع الطمث المبكر بنسبة تصل إلى 60 في المائة، وفقا لما نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. ويحدث انقطاع الطمث تقريبا ل من كل 10 نساء في بريطانيا تصل إلى سن اليأس في وقت مبكر قبل سن 45، وهذا بدوره يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وهشاشة العظام والتدهور المعرفي المبكر.

وقد افترض الخبراء حتى الآن أن هذا هو خداع علم الوراثة، وهو مصير لا يمكن تجنبها، وخاصة أولئك الذين وصلوا أيضا إلى سن البلوغ في وقت مبكر عندما كانوا صغارا.ولكن البحوث الجديدة تشير إلى أن المرأة يمكن أن تقلل من خطر الوصول إلى سن اليأس في وقت مبكر عن طريق تغيير نظامهم الغذائي ومن ثم التمسك بها. ووجد علماء من كلية هارفارد للصحة العامة في بوسطن وجامعة ماساتشوستس في أمهرست أن الاستهلاك المرتفع للبروتين النباتي مرتبط بخطر اقل من انقطاع الطمث المبكر.

وتتبع العلماء 116 امرأة لعقدين، ومن بين الذين تناولوا السعرات الحرارية ما لا يقل عن 9% من البروتين النباتي، مثل: التوفو وفول الصويا والمكسرات والمعكرونة البني والأرز البني والحبوب الكاملة ، ما شهدوا نسبة 59% أقل من خطر انقطاع الطمث المبكر من أولئك الذين يتناولون البروتين النباتي أقل، أي ما يعادل أكثر من 4 في المائة من غذائهم.

ويحدث انقطاع الطمث للنساء في المتوسط ​​في سن 51، عندما يتوقف الجسم بشكل طبيعي إنتاج هرمون الاستروجين، وغيرها من الهرمونات الجنسية، و ينهي حياة الإنجاب للمرأة.

ويشتبه العلماء أن البروتين النباتي، وهو في شكل مختلف من بروتين اللحوم، بأنه يحمي المبيض وتقلل من نضوب بصيلات، والتي هي مفتاح العملية التناسلية، وتناول البروتينات الغذائية النباتية يرتبط مع الشيخوخة المبيضية، والتي قد تحدد الطرق للنساء لتعديل خطر حدوث انقطاع الطمث في وقت مبكر والظروف الصحية المرتبطة بها.

ووجدت دراسة سابقة نشرت في المجلة الطبية جاما في العام الماضي أن النساء اللواتي عانين من انقطاع الطمث المبكرة كان أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 50%، و 11% أكثر عرضة للموت نتيجة لأزمة قلبية، و 12% من المرجح أن يموتوا في وقت مبكر لأسباب أخرى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطعمة يمكنها أن تؤخر من حدوث انقطاع الطمث أطعمة يمكنها أن تؤخر من حدوث انقطاع الطمث



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 14:19 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

كيت هدسون تلبس ثوبًا أسود وكاشف لخط العنق

GMT 17:39 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

3 ساعات من "شوبارد" تُكسب إطلالتك رونقًا جميلًا

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

2.4 مليون نزيل فى فنادق أبو ظبى خلال النصف الأول من 2018

GMT 21:20 2018 الإثنين ,20 آب / أغسطس

دعاء يوم عرفة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates