80 نسبة الإنجاز في مركز مدينة خليفة الطبية لغسيل الكلى
آخر تحديث 13:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

80% نسبة الإنجاز في مركز مدينة خليفة الطبية لغسيل الكلى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 80% نسبة الإنجاز في مركز مدينة خليفة الطبية لغسيل الكلى

مركز مدينة خليفة الطبية لغسيل الكلى
أبوظبي - سعيد المهيري

كشفت رئيس قسم أمراض كلى الأطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي الدكتورة زبيده الإسماعيلي أن نسبة الإنجاز في مركز غسيل الكلى الجديد التابع لمدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي وصلت إلى  80%  لافته إلى أنه سيتم افتتاح المركز  خلال الربع الأول من العام المقبل 2015.

وقالت سيضم المركز 66 وحدة غسيل كلى للكبار صممت وفقاً لأعلى المعايير العالمية ، وسيتم تجهيزها بأحدث التقنيات  والمعدات الطبية ،  وتستوعب نحو 396 مريض غسيل كلوي أسبوعيا ،  لافته إلى أنه سيتم خلال شهر أكتوبر / تشرين الأول المقبل افتتاح مركز توام لغسيل الكلى في العين ، والذي سيضم 77 وحدة غسيل كلى ، تستوعب نحو 462 مريض غسيل كلوي أسبوعيا  ، بينما يضم مركز غسيل الكلى في مستشفى المفرق يضم 66  وحدة غسيل كلى  ،  وتستوعب نحو 396 مريض غسيل كلوي أسبوعيا.

وفيما يتعلق بالكوادر الطبية في مراكز صحة للغسيل الكلوي أكدت نائب المدير التنفيذي في صحة لخدمات الغسيل الكلوي أن كادر التمريض هو الأساس لتقديم الخدمات العلاجية في مراكز غسيل الكلى ، إلى جانب الأخصائيين الاجتماعيين وأخصائيي التغذية ، وطاقم شؤون المرضى والاستقبال  ، فضلا عن الأطباء المختصين بأمراض الكلى اللذين يتواجدون في  المستشفيات التابعة لـ"صحة" ، لافته إلى أنه من المتوقع أن يتم خلال العام الجاري زيادة عدد الممرضين في مراكز الغسيل الكلوي ليصل عددهم إلى  58 ممرضا في مركز المفرق، و 54 في مركز توام،و 50 ممرضا في مركز مستشفى الشيخ خليفة الطبية لغسيل الكلى .

       
وعن مراكز الغسيل الكلوي المتخصصة للأطفال أشارت  إلى أن هناك مركزا واحدا تابع لها هو وحدة غسيل الكلى للأطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي ، وفي الوقت الحالي ليس هناك حاجة  إلى زيادة عدد  مراكز الغسيل الكلوي المتخصصة للأطفال  حيث تضم وحدة غسيل الكلى للأطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية 9 وحدات غسيل بسعة 27 مريض يومياً ، مضيفة  ولكننا نقوم بدراسة فكرة انشاء وحدة  غسيل كلوي للأطفال في مستشفى توام  في العين ، بهدف تخفيف عبء انتقال الأطفال من  مرضى غسيل الكلى من العين إلى أبوظبي .

وأوضحت أن هناك تقنيات متخصصة للغسيل الكلوي للأطفال تختلف عنها لدى الكبار حيث تتم من خلال الغسيل البروتيني للنسبة الأعلى من الأطفال ويمكن اجراءها يوميا في  المنزل من قبل الأهل ، لافتة إلى أن نتيجة الغسيل البروتيني للكلى، وغسيل الدم هي نتيجة واحدة إلا أن الغسيل البروتيني يمكن الأطفل من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي دون الحاجة إلى زيارة المستشفى 3 مرات أسبوعيا .

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

80 نسبة الإنجاز في مركز مدينة خليفة الطبية لغسيل الكلى 80 نسبة الإنجاز في مركز مدينة خليفة الطبية لغسيل الكلى



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 12:00 2013 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مطعم في الدنمارك يعد وجباته من فائض المتاجر

GMT 19:58 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

30 مطعمًا فاخرًا يجتمعون تحت مظلة "أسبوع مطاعم دبي"

GMT 20:22 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

التعليم المبكر للأطفال حاجة ملحة

GMT 02:09 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

راجح يؤكد سعي البنك التجاري للتوسع في مشاريع كبرى

GMT 10:37 2012 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل أول محطة كهرباء تابعة للقطاع الخاص في مصر

GMT 08:07 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

ريتا روسيك تشعل شاطئ ميامي ببيكيني ساخن

GMT 00:21 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

التخيلات الجنسية المنحرفة لدى النساء أقل من الرجال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates