سامسونغ وموتورولا تدخلان حقبة الهواتف القابلة للطي
آخر تحديث 17:14:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"سامسونغ" و"موتورولا" تدخلان حقبة الهواتف القابلة للطي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "سامسونغ" و"موتورولا" تدخلان حقبة الهواتف القابلة للطي

الهواتف القابلة للطي
واشنطن - صوت الامارات

بإعلان شركة «موتورولا» الأميركية عن عزمها إطلاق هاتفها القابل للطي «رازر» في 26 ديسمبر الجاري، ووصوله إلى الأسواق فعلياً مطلع يناير 2020، عبر الحجز المسبق، تكون أولى المنافسات الفعلية في سوق الهواتف المحمولة الذكية القابلة للطي قد أوشكت على البدء، إذ سيصل «رازر» للأسواق، ليجد في انتظاره خصماً عنيداً قوياً هو هاتف «سامسونغ غالاكسي فولد»، الذي وصل الأسواق في سبتمبر 2019، ليدشن الاثنان معاً الفصل الأول في منافسة قوية يتوقع أن تتسع خلال عام 2020، بوصول منافسين جدد، قد يكون في مقدمتهم هاتف قابل للطي من شركة «إل جي» الكورية الجنوبية.

وتمهيداً لهذه المنافسة المرتقبة بين الهاتفين، أجرى محللو موقع «سي نت نيوز» cnet.com المتخصص في التقنية تحليلاً أولياً مقارناً بين الطرفين، استند إلى الأداء الفعلي لـ«غالاكسي فولد»، والمعلومات التقنية المتوافرة عن «موتورولا رازر». ونشرت نتائج التحليل، مؤكدة أن «غالاكسي فولد» سيدخل المنافسة مستنداً إلى التفوق في مساحة الشاشة، وقوة المعالج، وطول عمر البطارية، في ما يتوقع أن يرد «موتورولا رازر» بالسعر المنخفض، والتصميم.

مقارنة السعر

يعتبر السعر أول الأسلحة المتوقع استخدامها في المنافسة المرتقبة بين الهاتفين، واللافت في هذا الجانب أنه مرتبط أشد الارتباط بمساحة الشاشة والتصميم العام للهاتف في الحالتين، فالطرفان يستخدمان هذين الأمرين في تبرير السعر المقدم من كليهما، فسعر «غالاكسي فولد» يبلغ نحو 2000 دولار (7343 درهماً)، وتركز حملاته التسويقية على الربط بينه وبين مقاس الشاشة الذي يصل إلى 7.3 بوصات، فضلاً عن تصميم قائم على الطي والفتح العرضي للهاتف.

أما سعر «موتورولا رازر» فسيكون في حدود 1500 دولار (5508 دراهم)، وتربط حملات الترويج بين السعر وصغر الشاشة نسبياً الذي يبلغ 6.2 بوصات، مع تصميم مختلف قائم على الطي والفتح العمودي الأفقي للهاتف، وتؤكد «موتورولا» أن الهاتف سيقدم تجربة استخدام مميزة، وأكثر اتساقاً مع الخبرة المعتادة للمستخدمين مع الهواتف المحمولة، بما يجعل الهاتف أكثر ألفة.

تصميم الهاتف

توقع المحللون أن يحقق التصميم العمودي الرأسي لهاتف «موتورولا رازر» أداءً جيداً مع كثير من المستخدمين، الذين اعتادوا من قبل على استخدام الهواتف ذات الجزأين، اللذين يحتوي أحدهما على الشاشة والآخر على لوحة المفاتيح، في تصميم يجعل أحدهما يفتح عمودياً إلى أعلى باستخدام يد واحدة، بعكس تصميم «غالاكسي فولد» الذي يفتح عرضياً كالكتاب.

ومع المقاس الأكبر للشاشة، فإن الأمر يتم باليدين غالباً، وليس بيد واحدة، وهذه النقطة قد يبدو فيها «رازر» ملائماً أكثر للذين يرغبون في هاتف أصغر بأيديهم وجيوبهم.

إلا أن المحللين يرون أن هذا الجانب المميز لـ«موتورولا رازر» لن يسحق «غالاكسي فولد» بالضربة القاضية في ما يتعلق بالتصميم، لأن تصميم «غالاكسي فولد» يقدم شاشة بمقاس تجعله يوفر بارتياح وسهولة خصائص أجهزة «2 في 1»، أو الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي معاً، ما ينقل المفاضلة في التصميم إلى مستوى آخر يوفر قاعدة مستخدمين قد لا يستطيع «موتورولا رازر» جذبها بسهولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سامسونغ وموتورولا تدخلان حقبة الهواتف القابلة للطي سامسونغ وموتورولا تدخلان حقبة الهواتف القابلة للطي



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد

GMT 00:44 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

توتنهام يخفض رواتب موظفيه بسبب فيروس كورونا

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 00:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

ليفربول يفكر في استعادة رحيم ستيرلينج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates