ناسا تجرى اختبارات لمركبة insight الفضائية استعدادا لإرسالها للمريخ
آخر تحديث 01:30:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ناسا تجرى اختبارات لمركبة insight الفضائية استعدادا لإرسالها للمريخ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ناسا تجرى اختبارات لمركبة insight الفضائية استعدادا لإرسالها للمريخ

القاهرة - صوت الامارات

وصلت مركبة فضائية تابعة لوكالة ناسا والتى من المقرر لها أن تقوم بدراسة عميقة لكوكب المريخ، إلى موقع إطلاقها تحضيرا لعملية الارسال المقرر لها فى مايو المقبل، وفقا لما نشره موقع "سبيس" الأمريكى.

وقال مسئولون من وكالة ناسا أن المركبة Insight Lander وصلت إلى قاعدة فاندنبرج الجوية فى كاليفورنيا يوم 28 فبراير، على متن طائرة شحن من طراز سى - 17، إذ أجرت Insight  الرحلة من مرافق شركة لوكهيد مارتن سباس سيستمز المطورة لها
 
وقال مدير المشروع توم هوفمان من مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة ناسا فى باسادينا بكاليفورنيا: "فى المرة القادمة التى تسافر فيها المركبة الفضائية InSight  لن تستغرق أكثر من 23 ثانية فى طريقها إلى المريخ".

ومن المقرر أن يتم هذا الإطلاق ابتداء من يوم 5 مايو، وسيقوم المهندسون والفنيون بإجراء عدد من الاختبارات للمركبة الفضائية من الآن وحتى 5 مايو، للتأكد من إتمامها لرحلتها لكاليفورنيا بأمان قبل إرسالها للمريخ.
 
وأضاف هوفمان: "أحد أهم الأنشطة قبل الاطلاق هو تحميل المركبة الفضائية بالوقود اللازم للرحلة الى المريخ، ومن ثم ستخضع المركبة الفضائية لاختبار التوازن لتحديد مركز الكتلة بدقة، وهذه المعرفة ضرورية للتأكد من عملية الدخول والانحدار فى الغلاف الجوى للمريخ".

وإذا سارت الاختبارات بشكل جيد، من المقرر أن تصل المركبة الفضائية InSight  إلى المريخ فى نوفمبر القادم، للبدء فى دراسة الأماكن الداخلية للكوكب الأحمر باستخدام اثنين من أدوات العلوم الرئيسية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناسا تجرى اختبارات لمركبة insight الفضائية استعدادا لإرسالها للمريخ ناسا تجرى اختبارات لمركبة insight الفضائية استعدادا لإرسالها للمريخ



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 04:12 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates